Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحكومة الإيرانية: إعادة التفاوض حول الاتفاق النووي غير ممكنة

الوحدة نيوز/

صرح المتحدث باسم الحكومة الإيرانية علي ربيعي، اليوم الثلاثاء، بأن إعادة التفاوض حول الاتفاق النووي غير ممكنة.

ونقلت وكالة تسنيم الدولية للأنباء عن ربيعي، في مؤتمر صحفي، قوله: إن “إعادة التفاوض غير ممكن حول الاتفاق النووي، كما أن إيران والصين وروسيا أعلنت معارضتها.. لسنا بحاجة إلى إعادة التفاوض.. العودة إلى الالتزامات لا تتطلب إجراء مفاوضات”.

وفيما يخص التطورات الأخيرة في أمريكا والهجوم على مبنى الكونغرس، أوضح ربيعي أن هذه الاحداث بكل أبعادها هي أحداث أمريكية داخلية لا نريد الخوض فيها، لكن ما يهمنا هو أننا ومنذ مجيء ترامب الى الحكم حذرنا من العواقب السيئة لسياساته ونوهنا إلى أنها سوف لن تقتصر على الشعب الإيراني.

وأكد ربيعي أن إيران حذرت منذ البداية مما تقوم به أدارة ترامب من خروقات قانونية وسياسات أحادية الجانب.. معتبرا أن منتقدي ترامب داخل أمريكا وبعد سكوتهم عنه أو مماشاتهم له في مواقفه ضد إيران قد دفعوا الثمن وارتدت عليهم هذه السياسات.

وتابع ربيعي قائلاً: إن “هذا الشرير الكبير مارس ضغوطا عديدة على الشعب الإيراني خلال السنوات الأربع الماضية انعكست سلبا على حياة المواطنين الإيرانيين ووضعهم المعاشي”.. لافتا الى أن ترامب أعلن بمليء فمه أنه سيضيق على الإيرانيين الى الحد الذي يدفعهم للتمرد على النظام، وكان يتحدث عن انهيار إيران خلال 3 أشهر أو خلال عام.

وذكر ربيعي أن الحكومة الإيرانية عملت بكل جهد من أجل ايجاد ظروف الصمود والمقاومة الشعبية والحيلولة دون شَرَه ترامب للحرب، والعمل على حماية الوضع المعيشي والصحي للمواطنين، وقد واجهت صعوبات كبيرة في هذا المجال خاصة في زمن كورونا بسبب قرارات الادارة الامريكية ووزارة خزانتها.

واعتبر المتحدث باسم الحكومة الايرانية أن الهزيمة الحقيقية للغرب لم تقع مع الانتخابات الامريكية وانما وقعت عندما بقى ترامب وحيدا في الأمم المتحدة ولأول مرة في مواجهة مع إيران، ومني بـ3 هزائم مريرة أمام الجمهورية الإسلامية.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share