Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دورة تدريبية في مجال دمج المفاهيم البيئية ضمن لغة الصم والبكم

الوحدة نيوز/ متابعات:

بدأت بصنعاء اليوم دورة تدريبية في مجال أساسيات لغة الإشارة والمفاهيم البيئية تنظمها على مدى 20 يوما الهيئة العامة لحماية البيئة ممثلة بالإدارة العامة للمرأة.

تهدف الدورة التي تنظم بالتعاون مع جمعية رعاية وتأهيل الصم والبكم ولجنة التربية والتعليم في برلمان شباب البريكس والمؤسسة الإنسانية للإغاثة والتنمية ومؤسسة الألفية للتنمية، إلى إدماج المفاهيم البيئية ضمن لغة الصم والبكم.

وفي افتتاح الدورة التي يشارك فيها 35 متدرباً يمثلون الجهات الحكومية ذات الصلة بالتعامل مع شريحة الصم والبكم، القيت كلمات من قبل المعنيين بالهيئة، أشارت إلى أهمية الدورة كونها تعد اللبنة الأولى لتأسيس أصدقاء للصم والبكم لتسهيل نقل ومعرفة المفاهيم البيئة بلغة الصم.

واستعرضت البرامج والأنشطة البيئية التي ستنفذها الهيئة خلال المرحلة المقبلة خاصة في مجال التوعية المجتمعية بأهمية الحفاظ على البيئة.

وأكدت الكلمات، حرص الهيئة على تنمية كفاءة وقدرات موظفي الهيئة وفروعها بما يمكنهم من القيام بواجباتهم على أكمل وجه، خاصة في ظل المرحلة الحالية التي تتطلب تطوير آليات وبرامج العمل البيئي.

وأشارت إلى حرص الهيئة على تنظيم ودعم مثل هذه الأنشطة لما لها من أهمية في ترسيخ المفاهيم البيئية لدى كافة شرائح المجتمع.. مشيدة بجهود الإدارة العامة للمرأة في تبني العديد من الأنشطة النوعية ذات الصلة بالعمل البيئي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share