Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ترامب يرفض التسليم بفوز بايدن.. لن نعترف بالهزيمة

أكد الرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب الأربعاء خلال تظاهرة لأنصاره أمام البيت الأبيض أنه لن يعترف أبدا بهزيمته في الانتخابات الرئاسية فيما يستعد الكونغرس للمصادقة على فوز جو بايدن.

وصرح الرئيس الأمريكي أمام عدد من أنصاره في واشنطن، بأنه تم تزوير الانتخابات كما لم يحصل سابقا وقال “لن نستسلم أبدا، ولن نعترف أبدا بالهزيمة، سنوقف عملية السرقة”.

وجدد ترامب التأكيد مرة أخرى دون دلائل قاطعة قدمها على أن الانتخابات شهدت تزويرا واسع النطاق.

وتابع “حصلت على 75 مليون صوت انتخابي ومع ذلك يقولون إنني لم أفز، لن نسمح بإسكات أصواتكم ولن نقبل بذلك”.

ووجه ترامب تحذيرا مبطنا إلى نائبه مايك بنس الذي يقع على عاتقه إعلان جو بايدن فائزا في الرئاسة الأميركية.

وكتب في تغريدة “يتمتع نائب الرئيس بسلطة رفض الناخبين الكبار الذين تم اختيارهم من طريق التزوير”. لكن هذا غير صحيح.

وسيرأس  مايك بنس الجلسة المشتركة لمجلسي النواب والشيوخ التي ستصادق على تصويت الناخبين الكبار لكن الدستور ينص على أن دوره يقتصر على “فتح” الشهادات المرسلة من كل من الولايات الأميركية الخمسين لنقل أصوات الناخبين الكبار فيها. ويمكن فقط لأعضاء الكونغرس الاحتجاج على نتائج بضع الولايات.

إلا أن الضغوط الرئاسية تضع مايك بنس في موقف حرج.

وطالب الرئيس الأميركي نائبه بنس برفض نتائج المجمع الانتخابي وإعادتها للولايات مرة أخرى.

وقال لأنصاره “في حال قام مايك بنس بالأمر الصحيح سنفوز بالانتخابات. وهو يملك الحق المطلق في ذلك. وإن لم يفعل سيكون ذلك يوما مؤسفا لبلادنا”.

ورأى ترامب أن أعضاء الكونغرس الجمهوريين الذين ينوون المصادقة على فوز الديموقراطي بايدن في جلسة مشتركة لمجلسي البرلمان الأميركي هم “ضعفاء”.

واحتشد ألوف من أنصار ترامب، وبينهم أعضاء في جماعات يمينية متطرفة، في واشنطن للاحتجاج على اجتماع الكونغرس للتصديق على فوز جو بايدن بالانتخابات الرئاسية التي أُجريت في شهر نوفمبر.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share