Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رابطة الدوري الانجليزي تعلن تسجيل 40 إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع

الوحدة نيوز/

أعلنت رابطة الدوري الانجليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء، تسجيل 40 إصابة بفيروس كورونا المستجد في صفوف اللاعبين وأفراد من طواقم الأندية خلال الأسبوع المنصرم، وأكدت في الوقت ذاته استمرار الموسم كما هو مخطط.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن بيان للرابطة، القول: “مع انخفاض عدد الاختبارات الإيجابية في الغالبية الكبرى من الأندية، لا تزال رابطة الدوري تثق في بروتوكولاتها الخاصة بكوفيد-19، المدعومة بالكامل من الحكومة، لإقامة المباريات كما هو مقرر”.

ويشار إلى أن هذا العدد يشكل أكثر من ضعف الرقم القياسي السابق الذي بلغ 18 إصابة الأسبوع الماضي ويأتي تزامنًا مع دخول بريطانيا إغلاقًا تامًا للبلاد للحد من تفشي كوفيد-19.

وألغيت 3 مباريات الأسبوع الماضي بسبب إصابات في صفوف كل من مانشستر سيتي وفولهام.. إلا أن الحكومة البريطانية أعطت الضوء الأخضر لرياضات النخبة لإكمال المنافسات على الرغم من القيود المشددة.

واعتمدت الرابطة مجددًا قرار إجراء فحوصات الكشف عن كورونا مرتين أسبوعيًا كما حصل في “مشروع الاستئناف” لاستكمال الموسم الماضي بعد توقف قسري دام 3 أشهر، وذلك بعدما اعتُمد قرار إجراء الفحوصات مرة واحدة أسبوعيًا في مطلع الموسم الحالي.

وفي الجولة الأولى من الفحوصات الأسبوع الماضي، تم اكتشاف 28 إصابة من أصل 1311 فحصًا، إضافة إلى 12 حالة ايجابية من 984 فحصًا في الجولة الثانية.

وعلى الرغم من تأجيل بعض المباريات وارتفاع عدد الإصابات وبعض الأصوات المطالبة بتوقف قسري للحد من تفشي الوباء، إلا أن الرابطة أصرّت على أن الموسم يمكن أن يُستكمل كما هو مخطط.

Share

التصنيفات: الرياضــة

Share