Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عضو السياسي الأعلى يفتتح معرض الشهداء في سنحان بصنعاء

افتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي معرض الشهداء بمديرية سنحان بمحافظة صنعاء في إطار الاحتفاء بذكرى سنوية الشهيد.

واطلع عضو السياسي الأعلى الحوثي ومعه وزير العدل القاضي محمد الديلمي ومحافظ صنعاء عبد الباسط الهادي ووكيل وزارة الإدارة المحلية عمار الهارب على محتويات المعرض من صور ومجسمات لشهداء قدموا أرواحهم رخيصة في مواجهة العدوان.

ونوه عضو السياسي الأعلى الحوثي بما تضمنه المعرض من صور ولوحات ومجسمات أبرزت بطولات الشهداء وما سطروه من ملاحم في مواجهة العدوان وصد الغزاة والمحتلين.

وأكد اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بأسر الشهداء وتقديم كامل الرعاية لهم وفاءً لتضحيات ذويهم.

وحيا الحوثي التضحيات البطولية لأبناء مديرية سنحان في تعزيز الاصطفاف لمواجهة العدوان .. مؤكدا أهمية إحياء سنوية الشهيد بما يليق وعظمة ومكانة الشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله تعالى والتضحيات التي بذلوها دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

واعتبر الأنشطة والفعاليات المكرسة لسنوية الشهيد، رسائل لقوى العدوان بتخليد مآثر الشهداء وتجديد العهد بالسير على دربهم حتى تحقيق الانتصار ونيل الاستقلال التام وتحرير كافة الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.

فيما أشار محافظ صنعاء إلى الحرص على إحياء ذكرى سنوية الشهداء وتكريم ذويهم .. مؤكداً أهمية استغلال الذكرى في التحشيد واستمرار رفد الجبهات واستلهام العبر من تضحيات الشهداء.

وكان عضو المجلس السياسي الأعلى الحوثي ومعه وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي ومحافظ صنعاء عبدالباسط الهادي والوكيل الهارب، شاركوا في المهرجان الخطابي الذي أقيم في المديرية.

وفي المهرجان أشار المدير التنفيذي لمؤسسة رعاية وتأهيل أسر الشهداء طه جران إلى جهود المؤسسة في دعم أسر الشهداء وإحياء هذه الذكرى لما تحمله من معانٍ وسمات تليق بتضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم ملاحم بطولية في مواجهة العدوان.

فيما استعرضت كلمة أسر الشهداء ألقاها شقيق شهيدين علي الجرادي ثمار ترسيخ ثقافة الجهاد والاستشهاد في تعزيز الانتصارات وإحياء مبادئ العزة والكرامة.

حضر المهرجان وافتتاح المعرض مدير أمن المحافظة العميد يحيى المؤيدي وناطق وزارة الصحة الدكتور يوسف الحاضري ومدير مديرية سنحان وبني بهلول مجاهد عايض ومدير فرع جهاز الأمن والمخابرات بالمحافظة منتظر الرشيدي وحشد من التربويين والقيادات الأمنية والعسكرية ومواطنين.

إلى ذلك زار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي روضة الشهداء في سنحان، قرأ خلالها الفاتحة على أرواح الشهداء.

وأكد الحوثي أهمية استشعار الجميع لتضحيات الشهداء واستلهام معاني الفداء من مآثرهم البطولية التي سطروها من أجل أمن واستقرار الوطن والذود عن حياضه.
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share