Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

السامعي يؤكد انتصار الشعب اليمني بصموده الأسطوري على تحالف العدوان

الوحدة نيوز/

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى سلطان السامعي، أن الشعب اليمني انتصر بصموده الأسطوري على تحالف العدوان وما يزال متماسكا وصامدا رغم العدوان الذي طال كل مقومات الحياة.

وأشار السامعي في كلمته اليوم في الفعالية الأولى التي نظمتها الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي، إلى أن تحالف العدوان ارتكب أبشع جرائم وقتل والدمار بحق الشعب اليمني.. وقال” ألقى تحالف العدوان قنابل عنقودية وأطلق صواريخ أكثر مما استخدم في الحربين العالمية الأولى والثانية”.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب ووزراء الشؤون الاجتماعية والعمل سالم بن ضبيع والدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى على أبو حليقة والدولة الدكتور حميد المزجاجي ومحافظ أبين حسين زيد بن يحيى ورئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية محمد أبوبكر إسحاق ومدير مطار صنعاء خالد الشايف، أكد السامعي أن تحالف العدوان بقيادة أمريكا والصهاينة والسعودية والإمارات استطاع شراء صمت المنظمات والمجتمع الدولي عما يرتكبه من جرائم وحرب إبادة بحق الشعب اليمني.

وعبر عن الشكر للقائمين على الحملة الدولية في الداخل والسياسيين والناشطين وأصحاب الأقلام الحرة في الخارج، لنقل مظلومية الشعب اليمني وما يتعرض له من عدوان وحصار وفضح جرائم دول تحالف العدوان والسعي لرفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.

ودعا عضو السياسي الأعلى، الشباب إلى رفد المرابطين في الجبهات أبطال الجيش واللجان الشعبية لتحقيق النصر العظيم الذي سيشهده العالم.

من جانبه أكد وزير النقل زكريا الشامي، أن استمرار إغلاق مطار صنعاء الدولي أدى إلى أكبر كارثة إنسانية في العصر الحديث.

ولفت إلى الآثار التي سببها العدوان جراء إغلاق مطار صنعاء أمام أكثر من 23 مليون مواطن يستفيدون من خدمات المطار، بما فيهم المرضى والجرحى، والدارسين، وكذا النقص الكبير في أداء المنظومة الصحية نتيجة منع دخول أصناف الأدوية عبر المطار.

وأشار إلى أن أكثر من 80 ألف حالة مرضية فارقة الحياة بسبب إغلاق المطار و450 ألف حالة من الأمراض المستعصية ينتظرها مصير مجهول لعدم القدرة على السفر للعلاج في الخارج بسبب إغلاق المطار، فيما أربعة ملايين مغترب لم يتمكنوا من زيارة أسرهم.

وأشاد وزير النقل، بجهود رئيس وأعضاء الحملة الدولية والشعبية، لنقل مظلومية الشعب اليمني والعمل على فك الحصار عن مطار صنعاء الشريان الرئيسي لمعظم سكان الجمهورية اليمنية.

فيما أشار رئيس الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء الدولي حميد عنتر، إلى أن العدوان تمادى في غطرسته على الشعب اليمني ودمر كل مقومات الحياة.

وتطرق إلى ما حققته الحملة على المستويين الإقليمي والدولي حيث نفذت أنشطة سياسية وفعاليات ووقفات احتجاجية ومؤتمرات دولية في أمريكا وبريطانيا وألمانيا والهند ودول أوروبية أخرى.

ولفت إلى أن الحملة الدولية لفك الحصار عن مطار صنعاء، لديها العديد من الأنشطة والفعالية داخليا وخارجيا لكشف المزيد من الجرائم التي يرتكبها العدوان في اليمن.

تخلل الفعالية عرض خاص بالحملة ونشاطها وكلمة الأحرار والنخب السياسية والكتاب والمفكرين على المستوى العربي والدولي.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share