Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دورة تنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع في مقبنة بتعز

الوحدة نيوز/متابعات:

بدأت بمحافظة تعز، دورة تنشيطية لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع في مديرية مقبنه، ضمن مشروع تعزيز الخدمات الصحية والتغذوية للأم والطفل.

تشارك في الدورة التي تنظمها منظمة سول للتنمية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة ودعم برنامج الأغذية العالمي 150 متدربة من متطوعات صحة وتغذية المجتمع.

تهدف الدورة التي تستمر ثلاثة أيام إلى إكساب المشاركات مفاهيم ومعارف حول البحث النشط عن حالات سوء التغذية الحاد الوخيم بين الأطفال مادون سن الخامسة والنساء الحوامل والمرضعات وكيفية الإحالة إلى المرفق الصحي، وكذا طرق التثقيف الصحي والتغذوي ورفع الوعي المجتمعي حول مخاطر سوء التغذية وتغيير الممارسات والسلوكيات الخاطئة في المجتمع بالإضافة إلى التعريف بالأمراض المعدية وأعراضها وطرق الوقاية منها .

وأوضح مدير مكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور عبدالملك المتوكل أن مكتب الصحة يدرب متطوعات صحة وتغذية المجتمع من مختلف مديريات المحافظة بهدف تعزيز قدراتهن وإكسابهن مهارات تساهم في خدمة المجتمع والرفع من مستوى تقديم الخدمات التغذوية الوقائية للأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات .

وأشار إلى أن المكتب نفذ خلال العام الجاري، العديد من الأنشطة والدورات التدريبية في مختلف البرامج بهدف تطوير القطاع الصحي وتأهيل الكوادر الطبية والصحية في المستشفيات الريفية والمراكز والوحدات الصحية في كافة المديريات…

ونوه المتوكل، إلى أن حالات سوء التغذية تفاقمت بسبب استمرار الحصار من قبل العدوان وانعدام الأمن الغذائي .

من جانبه أوضح مدير إدارة برنامج التغذية في مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله الحيدري أنه سبق هذه الدورة دورات تنشيطية في مديريات خدير وماوية والتعزية وحيفان لتعزيز مستوى أداء برنامج التغذية بالمحافظة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share