Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حفل توزيع جائزة الشهيد الصماد لمزارعي الحبوب بصنعاء

الوحدة نيوز/

أقيم بمحافظة صنعاء اليوم حفل توزيع جائزة الرئيس الشهيد الصماد لإنتاج الحبوب للعام 2019 – 2020، نظمته المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

وحصل الفائز الأول بالجائزة على حراثة يدوية وصرابة، فيما حصل عشرة مزارعين من مختلف مديريات المحافظة على حراثات يدوية وفقا للمعايير والشروط المحددة في مشروع الجائزة.

وفي الحفل أشار نائب وزير الزراعة والري الدكتور رضوان الرباعي إلى الدلالات المعنوية للجائزة وأهميتها في خلق تنافس بين مزارعي الحبوب وتشجيعهم للتوسع في زراعة القمح وزيادة الإنتاج لتحقيق الاكتفاء الذاتي من كافة محاصيل الحبوب .

وأوضح أن تدشين فعاليات توزيع جائزة الشهيد الصماد تتزامن مع إنطلاق أنشطة وفعاليات الجبهة الزراعية وفي إطار توجه قيادة وزارة الزراعة لترجمة الطموحات للنهوض بالقطاع الزراعي.

فيما أكد وكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم أهمية مثل هذه الأنشطة والجوائز لدعم القطاع الزراعي في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة التي فرضها استمرار العدوان والحصار علي اليمن.

وأشار إلى حرص قيادة المحافظة والسلطة المحلية علي تنفيذ توجيهات القيادة السياسية للاهتمام بمشروع الشهيد الصماد وترجمته في عملية البناء والتنمية، مثمناً جهود وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تحفيز المزارعين.

من جانبه استعرض المدير التنفيذي لمؤسسة تنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد الجهود المبذولة لدعم وتشجيع مزارعي الحبوب في المحافظات المستهدفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد أن مشروع الشهيد الصماد خطوة إيجابية في اتجاه رفد التنمية ودعم الاقتصاد الوطني، لافتا إلي أن الجائزة تعد إحدى ثمار المشروع الرائد للشهيد الصماد في دعم الزراعة وتعزيز الجهود الهادفة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من محاصيل الحبوب.

من جهته ثمن مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس علي القيري توجهات مؤسسة الحبوب لتشجيع المزارعين بما يسهم في استصلاح الأراضي الزراعية وإعادة تأهيل مساحات كبيرة من أراضي زراعة الحبوب.

وأشار إلى البرامج والجهود التي يبذلها مكتب الزراعة لمواجهة التحديات وتفعيل الجبهة الزراعية بالتنسيق مع قيادة المحافظة واللجنة الزراعية.

فيما أوضح سكرتير عام جائزة الشهيد الصماد لتنمية وإنتاج الحبوب محمد حميد أنه تم اختيار المزارعين بحسب الشروط والمعايير الخاصة بمشروع الجائزة والتنسيق مع قيادة المحافظة ومكتب الزراعة وفروعه بالمديريات.

تخلل الحفل فقرات انشادية وزوامل شعبية وكلمة الفائزين بالجائزة عبرت عن التقدير لقيادة وزارة الزراعة ومؤسسة الحبوب في تشجيع مزارعي الحبوب والاهتمام بالقطاع الزراعي.

حضر حفل توزيع الجوائز وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ووكيلا وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية المهندس ضيف الله شملان وقطاع تنمية الانتاج علي الفضيل ومدير مديرية همدان منير الكبسي ومديرو فروع الزراعة بمديريات المحافظة وممثلو الجهات ذات العلاقة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share