Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة الزكاة تنفذ مشاريع نوعية بأكثر من 16 مليار ريال خلال عامين

الوحدة نيوز/متابعات:

نفذت الهيئة العامة للزكاة عشرات المشاريع النوعية بقيمة 16 مليار و 293 مليون ريال على مستوى المحافظات وفي جميع المصارف الشرعية وذلك خلال عامين من إنشائها.

وأوضح تقرير صادر عن الهيئة تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن المشاريع شملت مشروع خمسمائة ألف أسرة والذي تجاوز تسميته ليصل عدد المستفيدين منه إلى  620 ألف أسرة بقيمة تسعة مليارات و 745 مليون ريال ، ومشروع زكاة الفطر الذي استهدف 350 ألف أسرة بمبلغ خمسة مليارات و 254 مليون ريال .

ولفت التقرير إلى أن المشاريع المنفذة استهدفت مساعدة 46 ألف حالة ضمن مشروع المساعدات الطارئة والإغاثية بقيمة 777 مليون ريال ، ودعم 41 ألف أسرة بمحافظة الحديدة بقيمة 417 مليون ريال.

وأشار إلى أن الهيئة نفذت مشروع دعم أسر الشهداء والمرابطين والأسرى والمفقودين عبر السلال الغذائية والكسوة وغيرها بتكلفة ثلاثة مليارات و 900 مليون ريال ، ومشروع الغارمين والمعسرين الذي استفاد منه أكثر من 560 غارماً ومعسراً بقيمة مليارين و 250 مليون ريال، ومشروع دعم المستشفيات العامة بالأجهزة الطبية بقيمة ملياري ريال.

وذكر التقرير أن من أبرز المشاريع المنفذة مشروع دعم الجرحى بتكلفة مليار و 800 مليون ريال، ومشاريع الأعراس الجماعية ومساعدات الزواج التي استهدفت 6500  عريس وعروس بقيمة مليار و 631 مليون ريال، ومشروع دعم العلماء وطلاب العلم والمراكز الصيفية والسكنات الجامعية بمبلغ مليار ريال ، ومشروع دعم الأسرى والمحررين بقيمة 326 مليون ريال.

وبيّن أن مشاريع الهيئة استهدفت خمسة آلاف يتيم ضمن مشروع كفالة الأيتام على مدار العام بتكلفة بلغت 600 مليون ريال سنوياً، ومشروع دعم المطابخ الخيرية والأفران وموائد الإحسان بقيمة 600 مليون ريال.

وأفاد التقرير بتنفيذ مشروع كسوة العيد والشتاء  استفاد منه50 ألفاً من أبناء الفقراء والمساكين وأحفاد بلال بمبلغ 544 مليون ريال، بالإضافة إلى مساعدة ألفين و 600 شخص من المرضى ضمن مشروع المساعدات العلاجية بتكلفة 490 مليون ريال.

ونوه إلى مساهمة الهيئة في دعم مراكز الحجر الصحي الخاصة بوباء “كورونا” عبر مشروع الحقائب الغذائية في عدد من المنافذ بالمحافظات والتي بلغ عددها عشرة آلاف حقيبة بقيمة 160 مليون ريال، واستهداف خمسة آلاف و 157 حالة ضمن مشروع دعم المكفوفين والمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة بقيمة 100 مليون ريال ، بالإضافة إلى مشروع دعم دور الأيتام بقيمة 31 مليون ريال .

وحسب التقرير نفذت هيئة الزكاة 12 مشروعاً خاصاً بالمخيمات الطبية التي استفاد منها 24 ألف شخص في عدد من المحافظات، كما وزعت أكثر من 100 ألف قدح من حبوب الذرة والشعير والبر وغيرها على أكثر من  80 ألف أسرة في عدد من المحافظات ضمن مشروع “وءآتوا حقه يوم حصاده”.

Share

التصنيفات: متابعات|محليات

Share