Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام ورشة عمل لمتطوعي تنظيم حركة السير والنظافة بذمار

الوحدة نيوز/متابعات:

اختتمت بمدينة ذمار اليوم ورشة عمل لمتطوعي تنظيم حركة السير والنظافة حول قواعد السير وكيفية تنظيم مرور المركبات والتوعية بأهمية النظافة العامة بمشاركة ١٠٠ متطوع من الشباب.

وفي اختتام الورشة التي نظمها مكتب الشباب بمديرية مدينة ذمار لمدة يومين بالتنسيق مع السلطة المحلية والجهات ذات العلاقة، أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي أهمية استشعار المسؤولية التي تقع على عاتق الجميع وخاصة الشباب في العمل الطوعي في خدمة الوطن .

وأشار خلال الاختتام الذي حضره وكيل المحافظة عباس العمدي إلى أنه سيتم توزيع المتطوعين وفق برنامج عمل محدد في تنظيم حركة السير وأعمال النظافة العامة .. لافتا إلى أن العمل الطوعي يشمل المجالات الخدمية والاجتماعية والتنموية.

وتطرق إلى خطة إعادة تنظيم فرز وسائل النقل وتنظيم الشوارع ورفع المخلفات التي ستبدأ الأسبوع القادم بمشاركة الشباب المتطوعين بدء بنقل فرزة رداع إلى جوار صندوق التحسين وفرزة يريم إلى جوار الشرطة العسكرية وفرزة صنعاء إلى امام الجامعة وفرزة عتمة إلى خط الحسينية .

واشار إلى أهمية مشاركة المتطوعين في الرقابة على الحفاظ على النظافة العامة.. مؤكدا أهمية رفع الوعي بوضع المخلفات في الأماكن المخصصة وفرز المخلفات.

ولفت إلى الدور المعول على الشباب في تنفيذ المبادرات والأنشطة الاجتماعية ومساندة جهود السلطة المحلية في توفير الخدمات العامة، داعيا الجميع للتعاون مع الجهات ذات العلاقة والشباب المتطوعين في تنظيم حركة السير والحفاظ على النظافة العامة بصورة دائمة.

فيما استعرض مدير صندوق النظافة فيصل حسان ونائب مدير المرور العقيد محمد العوامي مهام الشباب المتطوع وفق خطة تنظيم الشوارع وحركة السير والحفاظ على النظافة العامة بما يسهم في تسهيل حركة سير المركبات وإبراز المدينة بالمظهر الجمالي .

من جانبه أوضح مدير فرع مكتب الشباب بمديرية ذمار أن الورشة تأتي في إطار دور الشباب في تنفيذ الأنشطة الخدمية باعتبار الشباب عامل أساسي في نهوض المجتمع في مختلف المجالات .

حضر الاختتام مدير مكتب الثقافة محمد العومري وعدد من القيادات الشبابية والرياضية بالمحافظة .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share