Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

دورة تدريبية بصنعاء في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب

الوحدة نيوز/متابعات:

بدأت اليوم بصنعاء دورة تدريبية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لموظفي الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة المالية.

تهدف الدورة التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب على مدى ثلاثة أيام إكساب ٤٠ مشاركا ومشاركة مهارات ومعارف حول الطبيعة القانونية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب ومخاطرها وأساليبها ومراحلها المختلفة وتكييفها القانوني.

كما تتضمن الدورة التعريف بمهام وواجبات المؤسسات المالية والأعمال والمهن غير المالية ودور جهات الرقابة والإشراف ووحدة جمع المعلومات المالية والتزاماتها وكذا واجبات ومهام وأدوار الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد ووزارة المالية في عملية الرقابة ومكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وفي الافتتاح أكد رئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال يوسف علي زبارة، أهمية تضافر جهود كافة أجهزة الدولة والتنسيق فيما بينها لمكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب باعتبارها جهات رقابة وإشراف أو جهات إنفاذ قانون أو جهات معنية بتطبيق القانون ولائحته التنفيذية.

وأشار إلى أن جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب تعتبر من أخطر الجرائم التي تسبب أضرار اقتصادية وأمنية وسياسية واجتماعية فادحة.

وتطرق زبارة، إلى الارتباط الوثيق بين جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب وجرائم الفساد التي تعد من الجرائم الأصلية لجرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ولفت إلى أن اللجنة تنفذ برامج وأنشطة تدريبية للجهات الحكومية والقطاع الخاص لإكساب المشاركين مهارات التعامل مع هذه الجرائم ..  مبينا أن اللجنة تسعى إلى إيجاد رأى عام مناهض للجرائم المنظمة وفي مقدمتها جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وحث زبارة المشاركين على الاستفادة من مفردات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي بما ينعكس إيجابا على جهود هذه الجهات في مكافحة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

حضر الافتتاح عضوا اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب يحيى محمد الزماني والقاضي رشيد المنيفي.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share