Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 12 فلسطينياً من الضفة والقدس ويتوغل جنوب قطاع غزة

الوحدة نيوز/

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، نحو 12 مواطناً فلسطينيا على الأقل من عدة مناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة.. وتوغلت آليات عسكرية في أراضي الفلسطينيين الحدودية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن شهود عيان، القول: إن قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من بلدة العيسوية في مدينة القدس المحتلة عقب دهم منازلهم في البلدة، وتفتيشها.

وفي الخليل أفادت مصادر أمنية ومحلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت، 4 مواطنين من بلدة يطا وبيت أمر، بينهم أسير محرر من بلدة سعير، بعد دهم منزله، وتفتيشه.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مدخل بلدة اذنا غربا، وجسر حلحول شمالا، وسدة الفحص جنوب الخليل، عملت خلالها على ايقاف المركبات، والتدقيق في هويات المواطنين.

وفي جنين ذكر نادي الأسير أن قوات الاحتلال اعتقلت شابا من بلدة جبع بعد دهم منزل ذويه في البلدة، وتفتيشه.

وفي رام الله أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت مواطنين خلال اقتحامها بلدة بيرزيت.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال شابا من منطقة الكركفة وسط مدينة بيت لحم بعد دهم منزله وتفتيشه.. بحسب مصادر أمنية.

وأضافت المصادر إن جنود الاحتلال داهموا عددا من المنازل في منطقة الكركفة تعود لعائلة سلهب، وعبثوا بمحتوياتها.

من جانب آخر توغلت عدة آليات عسكرية إسرائيلية، اليوم، في أراضي المواطنين الفلسطينيين الحدودية شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت “وفا” إن آليات الاحتلال توغلت عشرات الأمتار في أراضي المواطنين شرق منطقة الفخاري، وقامت بأعمال تجريف، ووضعت سواتر ترابية في المنطقة المستهدفة، وسط إطلاق نار متقطع في المكان.

وتتعمد قوات الاحتلال الإسرائيلي التوغل بين الفينة والأخرى في أراضي المواطنين الحدودية شمال وشرق قطاع غزة، وتمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم، أو فلاحتها.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share