Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

المحكمة الجزائية تقضي بإعدام 21 مدان بجريمة إعانة العدو

قضت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة اليوم بالإعدام تعزيراً بحق 21 مدان بجريمة إعانة العدو وتحريضه على ارتكاب أفعال تمس بأمن واستقرار الجمهورية اليمنية.
وقضى منطوق الحكم في الجلسة التي عُقدت اليوم برئاسة رئيس المحكمة القاضي مجاهد أحمد العمدي، بحضور وكيل النيابة القاضي أحمد القيز وعضو النيابة القاضي خالد عمر سعيد بمصادرة جميع أموال وممتلكات المحكوم عليهم العقارية والمنقولة وتوريدها إلى خزينة الدولة.
كما قضت المحكمة بعدم قبول الدعوى الجزائية المرفوعة من النيابة العامة بحق ثلاثة متهمين ودلك لسبق الفصل فيها.
وكانت النيابة الجزائية وجهت لـ24 شخص تهمة أعانة العدو وتحريضه على ارتكاب أفعال تمس بأمن واستقرار الجمهورية اليمنية ووحدتها وسلامة أراضيها .
كما سعوا بإعانة دول تحالف العدوان السعودي الإماراتي على المساس بالمركز السياسي والحربي والاقتصادي للبلاد واتفقوا معهم جنائياً على الاشتراك في شن حرب على الجمهورية اليمنية وأصدروا قرارات وبيانات وتصريحات سعوا من خلالها لمساندة دول العدوان في الاستمرار في عدوانها على اليمن واحتلال أجزاء من أراضيه واستهداف المنشآت الحكومية والمرافق العامة والخاصة.
بالإضافة إلى التحريض على استمرار حصار أبناء الشعب اليمني في الغذاء والدواء وإغلاق المطارات والمنافذ البرية والموانئ البحرية، وتعريض أمن وسلامة المجتمع للخطر وما يزالون مستمرين في عدوانهم حتى هذه اللحظة.
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share