Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الرهوي يطلع على سير البرامج التدريبية في مجال الحكم الرشيد

الوحدة نيوز/

اطلع عضو المجلس السياسي الأعلى أحمد الرهوي اليوم على سير تنفيذ البرامج التدريبية في مجال الحكم الرشيد، التي ينظمها المعهد الوطني للعلوم الإدارية بالتعاون مع برنامج الحكم الرشيد في الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).

وخلال زيارته للمتدربين ومعه وزير الثروة السمكية محمد الزبيري ، أشار عضو السياسي الأعلى، إلى أهمية إقامة مثل هذه البرامج وأثرها في تطوير كفاءات ومهارات القيادات الوظيفية في القطاعين العام والخاص .

ودعا إلى العمل التشاركي بين قيادات المؤسسات وموظفيها بما يسهم في معالجة الاختلالات الوظيفية وتطوير العمل الإداري.

وشدد الرهوي على أهمية تفعيل وتشجيع العاملين في القطاعات العامة والخاصة والمختلطة من أجل بناء الوطن وتعزيز سيادته وأمنه واستقراره، والاعتماد على الكفاءات الوطنية لما لذلك من دور كبير في تحقيق مساعي الدولة في سيا ستها الاقتصادية المرتكزة على القدرات الذاتية خاصة في هذه المرحلة التى يمر بها الوطن.

وفي اللقاء الذي حضره رئيس المركز الوطني لبناء القدرات ودعم اتخاذ القرار يحيى المحاقري، والمدير التنفيذي لصندوق تنمية المهارات عبدالله الهادي اكد عميد المعهد الوطني الدكتور محمد الخالد، الحرص على المساهمة في بناء الدولة اليمنية الحديثة من خلال تعزيز قدرات قيادات وكوادر القطاعين العام و الخاص .

وأشار إلى أن البرامج التدريبية التي ينفذها المعهد تهدف إلى تطوير مهارات قيادات المؤسسات وتمكينها من التعرف على المشكلات الإدارية التى يعاني منها كثير من الدول النامية وايجاد الحلول المناسبة لها وفقا للمعارف والنظريات الحديثة في علم الإدارة .

وكانت البرامج التدريبية بدأت في العاشر من أكتوبر الماضي بنظام المجموعات حيث تضم كل مجموعة 100 متدرب ومتدربة من إجمالي 500 متدرب ومتدربة يمثلون قطاعات مختلفة.

وتهدف البرامج إلى التعرف على مفاهيم الحكم الرشيد ومبادئه، ورفع الوعي بأهمية تلك المبادئ، وبناء شبكة مناصرة وتشبيك بين المتدربين، ونشر ثقافة الحكم الرشيد وممارستها بين أوساط موظفي الجهات والقطاعات المختلفة والقيادات الإدارية العليا والتنفيذية والمتوسطة.

ويتلقى المتدربون معارف ومعلومات في مجالات الحكم الرشيد والتي تشمل المفاهيم والمبادئ، حقوق الإنسان، النوع الاجتماعي، إدارة النزاعات، المساءلة، والتضيمينة.

حضر اللقاء نائب عميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور أيمن الحوثي وعدد من الأكاديميين والمسؤولين في المعهد.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share