Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

العفو الدولية تدعو واشنطن إلى وقف بيع طائرات للإمارات لتورطها بقتل اليمنيين

الوحدة نيوز/متابعات:

طالبت منظمة العفو الدولية الولايات المتحدة بالإمتناع عن صفقة بيع 18 طائرة متطورة من طراز MQ-9B أمريكية الصنع، إلى دولة الإمارات، في ضوء الأدلة الدامغة بتورطها في مقتل مئات المدنيين عبر هجماتها العسكرية باليمن وليبيا في غضون الأعوام الماضية.

وقال فيليب ناصيف، مدير المناصرة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بمنظمة العفو الدولية في بيان أمس الاثنين، إن الولايات المتحدة تخاطر “بالتواطؤ في جرائم حرب محتملة في اليمن من خلال الدعم اللوجيستي وصفقات الأسلحة التي أبرمتها مع الإمارات والسعودية منذ إندلاع الحرب”.

وأكد المسؤول في منظمة العفو الدولية، أن استمرار حكومة الولايات المتحدة في دعمها الثابت لتوفير الأسلحة سيزيد من الخسائر المدمرة وسيضاعف أعداد الضحايا من المدنيين الأبرياء في هذا البلد المنهك بالصراعات والحروب.

وأضاف “ينبغي على الولايات المتحدة الامتناع بحزم عن توريد الأسلحة التي يمكن استخدامها في الصراع وعدم نقل الأسلحة إلى الإمارات، أو المخاطرة بالتواطؤ في جرائم حرب محتملة في اليمن”.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعطت الكونجرس إخطارًا الأسبوع الماضي، بشأن بيع الطائرات للإمارات في صفقة تقدر بحوالي 2.9 مليار دولار.
وتأتي هذه الخطوة في أعقاب إشعار سابق ببيع محتمل لطائرات F-35 المقاتلة إلى الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لما نشرته وكالة “رويترز” للأنباء.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,حريـــات,عاجل

Share