Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام دورة تدريبية حول تحصيل الأحكام بوزارة العدل

الوحدة نيوز/متابعات:

اختتمت بوزارة العدل اليوم دورة تدريبية حول تحصيل الأحكام، نظمتها الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بالتعاون مع مركز معلومات القضاء.

وفي الاختتام حث وزير العدل القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي المشاركين على ترجمة ما تلقوه من معارف في الدورة على الواقع العملي لإحداث نقلة نوعية في المنظومة القضائية بما يحقق العدالة للمجتمع بأقصر الطرق.

وأكد أهمية مضاعفة الجهود لتوفير الإمكانات المتاحة وتذليل الصعوبات التي تواجه أمناء السر في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.

وشدد الدكتور الديلمي على أهمية تأهيل الكادر الإداري العامل في المحاكم في مجال تحصيل الأحكام والقرارات القضائية وصولاً إلى مرحلة الطباعة للقضايا المنتهية أمام هيئات القضاء المختلفة وكذا المهام الإجرائية اللازم استيفائها عقب إجراء مهمة التحصيل للأحكام من التوقيع والختم والقيد واستيفاء الرسم القضائي.

وتلقى 70 مشاركا من مختصي وأمناء السر بمحاكم استئناف الأمانة وصنعاء والجوف على مدى ثلاثة أيام معارف حول الإجراءات السابقة لتحصيل الأحكام ابتداءً من تقديم الدعوى أمام المحكمة وتدوين الشكوى والبلاغ أمام سلطتي التحري والتحقيق وما يتبعها من تقديم الدعوى والرد عليها وسماع الأدلة والبراهين والمعاينة.

وفي الاختتام بحضور وكيلي الوزارة لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي وللشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ونائب رئيس المكتب الفني بالوزارة القاضي خالد عبدالعزيز البغدادي، تم توزيع الشهادات على المشاركين.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share