Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

حازب يطلع على ترتيبات انعقاد المؤتمر العلمي للتعليم الإلكتروني

اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين حازب اليوم الاثنين على التحضيرات النهائية لإنعقاد المؤتمر العلمي الأول للتعليم الإلكتروني في مؤسسات التعليم العالي باليمن “الواقع والتطلعات” المقرر انطلاقه بعد غد الأربعاء بصنعاء.

وتعرف الوزير حازب ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشئون التعليمية عضو اللجنة الإشرافية  للمؤتمر الدكتور غالب القانص على مستوى التجهيزات الفنية والتقنية للمؤتمر، واستمعا من اللجان التحضيرية والعلمية والفنية والإعلامية والخدمات إلى إيضاح حول الاستعدادات النهائية للمؤتمر وآلية توزيع المهام الموكلة على اللجان المختصة.

وأوضح حازب أن المؤتمر سيسلط الضوء على التحديات التي تواجه المؤسسات التعليمية في اليمن جراء العدوان والحصار، والإسهام في دمج ووضع الضوابط لتنظيم التعليم الالكتروني، كون هذا النوع من التعليم أصبح اليوم خياراً استراتيجياً للمؤسسات التعليمية.

ونوه بجهود اللجان في الإعداد والتنظيم والتحضير الجيد للمؤتمر في ظل الوضع الراهن الذي تمر به البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وأشار الوزير حازب إلى أن التعامل مع التعليم الإلكتروني باليمن يأتي كضرورة واحتياج طارئ في ظل جائحة كورونا .. معتبراً ذلك تجربة رائدة تسهم في التعرف على مواطن القوة وجوانب الضعف في المؤسسات التعليمية.

فيما أكدت اللجان التحضيرية للمؤتمر استكمال التجهيزات الفنية والتقنية وتوفير المتطلبات والمستلزمات الكفيلة بإنجاح المؤتمر الذي سيشارك فيه نخبة من الأكاديميين والباحثين من مختلف الجامعات اليمنية وصناع القرار والمستخدمين للتعليم الإلكتروني وخبرات إقليمية ودولية عبر المنصات الالكترونية “الزوم”.

رافقه خلال الزيارة عدد من رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية وقيادات الوزارة ومركز تقنية المعلومات.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share