Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

افتتاح معرض للمنتجات الحرفية والملابس الجاهزة بذمار

دشن محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ومعه رئيس جهاز محو الأمية وتعليم الكبار فؤاد عبدالله الشامي اليوم، فعاليات وأنشطة مراكز محو الأمية للعام الدراسي الجديد 2020 – 2021م.

وخلال التدشين بحضور وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، أشار المحافظ البخيتي، ومدير محو الأمية بمديرية عنس علي أحمد العصار، إلى الدور الذي يضطلع به فرع الجهاز في محو الأمية وتدريب النساء على المهن المدرة للدخل.

ولفت إلى أهمية الاعتماد على النفس في مختلف المجالات، والاهتمام بالمنتج المحلي ودعم المشاريع الصغيرة وتشجيع الاستثمار.

وأكد اهتمام السلطة المحلية بالقضاء على الأمية واستعدادها دعم جهود الفرع حسب الإمكانيات المتاحة.

فيما أشار رئيس الجهاز فؤاد الشامي، إلى أن خطة العام الحالي والقادم تشمل تنفيذ أنشطة وبرامج مختلفة .. لافتا إلى أن الجهاز يستهدف خلال هذا العام من ٤٥ ألف إلى ٣٥٠ ألف أمي.

وأكد إدراج مديريتي مغرب عنس وجبل الشرق ضمن برنامج محو الأمية الشامل بدعم من الصندوق الاجتماعي للتنمية كخطوة أولى وسيليها بقية المديريات.

وبين أن الجهاز عمل على رفد مراكز محو الأمية بالمحافظات بمكائن خياطة ومواد خام ويسعى لتوفير الدعم والإمكانيات اللازمة لاستمرار أنشطتها وتحسينها.

وكان مدير فرع جهاز محو الأمية وتعليم الكبار عبد الحكيم المجهلي، استعرض الأنشطة والفعاليات والبرامج التعليمية والتدريبية التي ينفذها والاحتياجات من النفقات والحوافز.

عقب ذلك اطلع المحافظ البخيتي ورئيس جهاز محو الأمية الشامي على محتويات معارض المشغولات اليدوية التابعة لمراكز التدريب النسوي.

واستمعا إلى شرح حول محتوياتها والتي تضم أعمال خياطة وتطريز وتريكو وصناعات غذائية وبخور وعطور.

وأشاد المحافظ البخيتي ورئيس الجهاز الشامي بجودة المنتجات المعروضة.. مؤكدين أهمية دعم العاملات في المراكز وتشجيعهن من خلال شراء منتجاتهن.

 

 

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share