Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة آلية عمل لجنة استقبال شكاوى تزوير وثائق بيع وشراء العقارات

الوحدة نيوز/

ناقش اجتماع بصنعاء اليوم آلية عمل لجنة استقبال الشكاوى المتعلقة بتزوير المحررات العقارية

وفي الاجتماع الذي حضره مفتش عام وزارة الداخلية اللواء إبراهيم المؤيد، اعتبر نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، تشكيل لجنة استقبال شكاوى تزوير وثائق بيع وشراء العقارات خطوة مهمة للحد من الإشكاليات الخاصة بالأراضي ومنها أراضي الدولة والأوقاف.

وأشار إلى أن الأمناء غير الشرعيين هم المتسبب الأول لتلك الإشكاليات، ما يتطلب البدء بتوقيفهم .. معبراً عن الشكر لعضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، لتوجيهه بتشكيل لجنة لاستقبال شكاوى المتضررين والبت فيها.

فيما أشار وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي إلى أن الخطوة المهمة لحل نزاعات الأراضي، تتمثل في تحديد الأمناء الشرعيين المعتمدين والمخوّلين من قبل جهات الاختصاص، بتحرير وثائق بيع وشراء العقارات.

وشدد على ضبط أي شخص يقوم بتحرير عقود أو وثائق من غير الأمناء المعتمدين لدى وزارة العدل.

من جانبه أشار مفتش عام وزارة الداخلية، إلى دور إدارات الأمن في القضاء على ظاهرة السطو على الأراضي من خلال البدء بضبط الأمناء غير الشرعيين وإحالتهم للنيابة كونهم المتسبب الأول في نزاعات الأراضي وتزوير وثائق الملكية.

ولفت إلى أن الأمناء غير الشرعيين هم المتسببين في وقوع قضايا القتل في نزاعات الأراضي.

وعبر اللواء المؤيد عن الأمل في اضطلاع الجهات المعنية بدورها في القضاء على ظاهرة السطو على الأراضي وتحديد من له الصلاحية في تحرير وثائق الملكية.

واعتبر تشكيل لجنة تلقي شكاوى تزوير المحررات العقارية وضبط الأمناء غير الشرعيين والبدء بتوثيق الملكيات بشكل رسمي، بتوجيهات عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي، خطوة مهمة سيكون لها الأثر الملموس في القريب العاجل.

بدوره أكد مدير أمن أمانة العاصمة العميد معمر هراش، الحرص على ضبط الأمناء غير الشرعيين ومن يقومون بتحرير الوثائق العقارية بدون صفة قانونية.. لافتاً إلى الإجراءات القانونية التي يجب اتخاذها أثناء إنجاز هذه المهمة.

وأقر الاجتماع بدء استقبال اللجنة لشكاوى المتضررين من يوم غد الأحد 8 نوفمبر حتى مساء الأربعاء 11 نوفمبر الجاري.

حضر الاجتماع قيادة مباحث أمانة العاصمة ومدراء أمن مديريات الأمانة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share