Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أحمد أحمد يتمسك برئاسة الاتحاد الأفريقي

أعلن الملغاشي أحمد أحمد ترشحه لولاية ثانية على رأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، رغم مواجهته مزاعم فساد مالية كان ينفيها دوما. وغرّد أحمد (60 عاما) في حسابه على موقع تويتر “عرف الاتحاد الأفريقي الكثير من التحسينات لمدة أربع سنوات. أنا فخور بإنجازات فريقي”. وتابع “أتقدم بالشكر والامتنان لدعمكم ومساعدتكم لكرة القدم في أفريقيا وخارجها. بعد عملية التفكير والتشاور، قررت الترشح لإعادة الانتخاب”. وتم الكشف مطلع الأسبوع عن رسالة وجهها 46 اتحادا منضويا من أصل 54 في الاتحاد القاري إلى أحمد تطالبه بالترشح لولاية جديدة مدتها أربع سنوات. وأكّد فيليب شيانغوا رئيس اتحادات جنوب أفريقيا أن رسالة دعم أحمد تم تسليمها إلى السياسي الملغاشي السابق. ومن المقرر أن تقام الانتخابات المقبلة في 12 مارس المقبل في الرباط. وحتى الآن لم يترشح سوى أحمد، علما أن باب الترشح يقفل في 12 نوفمبر المقبل.

وكان عضو اللجنة التنفيذية التونسي طارق بوشماوي، الراغب بالترشح لمنصب الرئيس، قد فشل بالحصول على دعم اتحاد بلاده الذي فضل ترشيح الرئيس وديع الجريء للجنة التنفيذية. ويحتاج المرشح الفائز لأكثرية بسيطة من 28 صوتا للفوز بالانتخابات. ولم تكن اتحادات الجزائر، بوتسوانا، ساحل العاج، نيجيريا، سيراليون، جنوب أفريقيا، أوغندا وزيمبابوي من بين المطالبين ببقاء أحمد.

وقال أحمد “قبلت أن أكون مرشحا أثناء الاستماع إلى رؤساء الاتحادات الوطنية، طالبني بذلك نحو 46 منهم بعد تلقي تقييمي لولايتي الأولى”. وتابع أحمد الذي يواجه تحقيقا من قبل لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي “فيفا” “كما قلت سابقا سأواصل لولاية ثانية إذا كانت هناك حاجة لذلك”. وعن إمكانية ترشح أحدهم ضده على غرار رئيس الاتحاد النيجيري أماجو بينيك، أضاف “من الجيد دوما أن يكون هناك خصم في الانتخابات، لكن فلننتظر.. أعلم أن بعض الناس ينتظرون أشياء أخرى لا علاقة لها بالانتخابات، لكن بالنسبة للانتخابات يعرفون أنهم لا يستطيعون هزيمتي، لأني أمثل مجموعة من الأشخاص يريدون المضي قدما سويا”.

وحقق أحمد قبل ثلاث سنوات فوزا لافتا على الرئيس التاريخي الكاميروني عيسى حياتو الذي حكم الاتحاد القاري بقبضة من حديد ولاحقته فضائح فساد عديدة كان ينفيها دوما. وبطلب من أحمد، أُرسلت الأمينة العامة للاتحاد الدولي السنغالية فاطمة سامورا إلى مقر الاتحاد في القاهرة العام الماضي لتشرف على إدارة الاتحاد لمدة ستة أشهر.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share