Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

سلاح الجو المسير..إحتفال مختلف بالمولد النبوي الشريف

الوحدة نيوز/

كثف سلاح الجو اليمني المسير، خلال الأيام القليلة الماضية من غاراته العسكرية على مطار أبها الدولي بعسير.

وأوضح ناطق القوات المسلحة العميد يحيى سريع أن سلاح الجو المسير نفذ عملياته الهجومية على أهدافا عسكرية مهمة داخل المطار.

واستهدف سلاح الجو المسير، مرابض الطائرات الحربية في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بطائرتين مسيرتين نوع قاصف 2k، كما استهدف هدفا حساسا داخل مطار أبها بطائرة نوع صماد3.

هذا الهجوم المتتابع والمركز على المناطق الجنوبية لمملكة العدوان رسالة عسكرية ، مفادها : ” وإن عدتم عدنا..”، كما أوضح العميد سريع بقوله :” هذا الاستهداف يأتي في إطار الرد على التصعيد الجوي للعدوان والحصار المتواصل على شعبنا العزيز”.

وحملت غارات سلاح الجو اليمني المسير عدد من الرسائل نستعرضها كالتالي:

جرس تنبيه

القصف المتتالي لمطار ابها الدولي من قبل الطيران المسير اليمني، يحمل في كل ضرباته ما يسمى في العلوم العسكرية بـ ( تلويح القوة) ويشير هذا المصطلح إلى طريقة النصر الأخيرة التي استخدمها أحد الأطراف المتصارعة وحقق من خلالها نصراً ساحقاً ، أو أنه غير مجرى المعركة الجارية وأستبدل موقعه من الضعف إلى القوة ، وبالتالي فإنه في المسار التوقيفي للمعارك العسكرية ( هدنة إنسانية – مفاوضات سياسية – تبادل أسرى – …إلخ) يقوم الطرف الفائز مؤخراً بإستعراض قوته وان بإمكانه إحداث مفاجآت أخرى إذا تطلب الأمر.

عمق السيطرة

تشير الغارات المتتابعة على المطارات والمناطق العسكرية الجنوبية لدولة العدوان السعودية أن هذه الأماكن أصبحت تحت السيطرة الفعلية للجيش اليمني، فالدخول والخروج منها بشكل آمن وتحقيق الأهداف التي رسمت للعمليات العسكرية فيها، توضح أن العدوان السعودي إذا فكر بإرتكاب أي حماقة تجاه السيادة اليمنية ؛ فإنه سيتم إسقاط وضم تلك المناطق فوراً.

ويمكن إستدعاء أحداث عسكرية عالمية طبقت هذه الطريقة، منها ما يجري الآن من حرب بين أذربيجان وأرمينيا، حيث كانت أرمينيا مستقوية على أذربيجان ومحتلة أجزاء كبيرة من أراضيها وذلك بفعل دعم الغرب المسيحي لها، والآن ومع القوة العسكرية الصاعدة لأذربيجان تغيرت الموازين، وأصبحت أذربيجان تسترد في كل معركة تجري الآن مدن وقرى كانت أرمينيا محتلة لها.

رداً على التطبيع الخانع

ويأتي توقيت الضربات المتلاحقة لمطار أبها من قبل الجيش اليمني بإعتباره رداً على ما قام به نظام الخنوع الخليجي من إجبار لوكلائه العسكريين في السودان بإقامة علاقة مع الكيان الصهيوني الغاصب، وتحمل رسالة الطيران المسير، أن اليمن هو القلعة العربية التي ستحطم كل مؤامرات الخنوع التي تقوم بها أمريكا والكيان الصهيوني في الشرق الأوسط.

إحتفال خاص

المتابع للعمليات التي يقوم بها المسير اليمني ، يجد أن سلاح الجو ومنذ أن دخل الخدمة الحربية في العام 2016م، يقوم بإحتفال خاص في كل الفعاليات الاحتفائية المتعلقة بالمولد النبوي الشريف، وفي إحتفال المولد لهذا العام وبعد أن أكد قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي أن الاحتفال السنوي للمولد سيكون مختلف ؛ فطيران الجو المسير قرر وكعادته أن يبدأ الاحتفال وبصورة مفاجئة وسريعة وخاطفة ومبهجة أيضا.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share