Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعالية إحتفائية في إب بذكرى المولد النبوي

الوحدة نيوز/ متابعات:

نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي والوحدة العلمائية وإدارة الأمن بمحافظة إب اليوم فعالية احتفائية في ذكرى المولد النبوي.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة صادق حمزة وفؤاد منصور ومدير مديرية المشنة علي البعداني ونائب مدير الأمن العميد حميد الرازحي وقادة الوحدات الأمنية، أشار محافظ إب عبد الواحد صلاح إلى أهمية المناسبة وعظمتها لاستلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الرسول الأعظم.

وندد بهرولة بعض الانظمة العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني وآخرها النظام السوداني .. مشدداً على أهمية تعزيز التلاحم والوقوف صفاً واحداً في مواجهة محاولات تمزيق الوطن وإحداث الفتن والصراعات بين أبنائه ونهب ثرواته.

ودعا المحافظ صلاح أبناء المحافظة إلى المشاركة الفاعلة والاحتشاد في ذكرى المولد النبوي بمركز المحافظة في 12 من ربيع الأول.

من جانبه أشار الشيخ عبد الواحد المروعي في كلمة الوحدة العلمائية إلى أهمية استلهام الدروس من حياة وسيرة سيد الخلق محمد صلى الله عليه وآله وسلم والاقتداء بمنهجه .. مشيرًا إلى أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية للسير على خطاه ونهجه القويم.

بدوره عرض المشرف الاجتماعي بالمحافظة يحيى القاسمي جانبًا من حياة سيد الخلق وفضائله على الأمة بعددٍ من المواقف والملامح المضيئة من شخصيته التي مثلت أعظم شخصية قيادية عرفها التاريخ.

في حين أشار مدير المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم إلى المكرمات العظيمة والحميدة التي حباها الله للرسول الأعظم والتي جعلته يزرع في نفوس أمته العزة والكرامة لتكون أمة قوية.

وأوضح أن العدوان الذي تقوده دول الاستكبار العالمي على اليمن لن يحقق مآربه مهما بلغت وحشيته وغطرسته في ظل استمرار صمود وثبات الشعب اليمني.

من جهته أوضح المقدم زيد النقيب في كلمة إدارة أمن المحافظة أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعزز من الارتباط الوثيق بقائد الأمة ورسالته المحمدية .. مبيناً أن الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة دعوة للتأسي بأخلاق وشمائل الرسول الأعظم.

تخلل الاحتفال قصيدتان للشاعرين عبد القادر البناء وسيف العامري وعمل مسرحي وفقرات إنشادية وتواشيح دينية معبرة وعرض تقديمي عن مولد الرسول الخاتم.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share