Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة بعنوان “الإستراتيجية العسكرية للرسول الأعظم”

نظمت دائرة التوجيه المعنوي اليوم بصنعاء ندوة بعنوان “الإستراتيجية العسكرية للرسول الأعظم” في ذكرى المولد النبوي.
وخلال الندوة أشار مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب إلى أن تمسك الشعب اليمني بالثوابت الإيمانية وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف انعكس إيجاباً في الانتصارات اليومية ضد قوى العدوان والمرتزقة.
وأوضح أن الانتصارات التي تتحقق على مختلف الجبهات والمستويات، تمثل ترجمة للرؤى الإيمانية للقيادة الثورية .. مؤكداً ضرورة إعطاء هذه الرؤى والتوجيهات المزيد من الاهتمام لتحقيق النجاحات والانتصارات الحاسمة.
ولفت الدكتور الترب إلى اهتمام القيادة الثورية بفعاليات إحياء ذكرى المولد النبوي تعظيماً وإجلالاً لهذه المناسبة الدينية، وتعزيز الارتباط وتجديد حقائق الصلة الكاملة برسول الله والتمسك بالمنهج القرآني.
وقدّمت خلال الندوة عدد من أوراق العمل، اعتبرت ورقة العمل الأولى بعنوان ” الإستراتيجية العسكرية للرسول الأعظم .. دراسة تحليلية” للعميد الركن عباد الثور، احتفالات أهل اليمن بذكرى المولد النبوي، تجسيدا للمنهج الرباني الذي ارتضاه الله لهم وهو الإسلام الحنيف.
ولفت إلى أن الإستراتيجية العسكرية للرسول الأعظم لم تكن تعتمد على المادة وحدها مطلقاً بل إنها شاملة على مختلف الجوانب كالبناء النفسي والمعنوي والتكتيكي وإعداد القوة من كافة النواحي.
وبين العميد الثور أن الإستراتيجية العسكرية النبوية مصدرها الأساسي قول الحق جل وعلا ” وَأَعِدُّوا لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ”.
فيما تناولت ورقة العمل الثانية المقدمة من العميد فضل الضلعي بعنوان” عبقرية الرسول الأعظم تسبق الفكر العسكري الحديث” التكتيك العسكري والقتالي الرفيع الذي أسسه الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم”.
ولفت إلى أهمية إعادة بناء الجيوش على أساس منهجية البناء العسكري الإسلامي وفقاً للمنهج النبوي الذي أسسه رسول الله.
بدوره أشار العميد أحمد محمد شرف الدين في ورقة العمل الثالثة إلى محاولات الاستهداف المستمرة من قبل أعداء الدين لشخص رسول الله وتشويه عظمة أخلاقه النبوية ومنهجه القويم الذي هو قدوة وأسوة حسنة للأمة في تحركاته وأخلاقه وتعاملاته مع الخالق والخلق ومع النفس في كل جوانب وشؤون الحياة.
وكان مساعد مدير دائرة التوجيه المعنوي للشؤون الدينية العقيد أمين البرعي، أشار في كلمة ترحيبية إلى أن احتفالات الشعب اليمني بذكرى مولد الرسول الخاتم، امتثالاً لأمر الله تعالى بقوله “قل بفضل الله وبرحمته فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون”.
وأشاد بالانتصارات التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة قوى تحالف العدوان والمرتزقة.
سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share