Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

التشامبيونزليغ: مان سيتي يقلب تأخره أمام بورتو إلى فوز كبير

حقق مانشستر سيتي الإنكليزي بداية ناجحة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه بورتو البرتغالي 3-1، الأربعاء، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة.

سجل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو (20 من ركلة جزاء) والألماني إيلكاي غوندوغان (65) وفيران توريس (73) أهداف مانشستر سيتي، والكولومبي لويس فرناندو دياس (14) هدف بورتو.

ووجد المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا فريقه متأخرا في ربع الساعة الأول بعدما استغل دياس خللا دفاعيا وافتتح التسجيل بتسديدة قوية من داخل المنطقة (14)، لكن رد أغويرو جاء بسرعة بهدف من ركلة جزاء بعد عرقلة تعرّض لها رحيم سترلينغ من المدافع بيبي (20).

وهو الهدف الأول لأغويرو في كل المسابقات منذ تسجيله هدف المباراة الوحيد في مرمى شيفيلد في الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنكليزي في الرابع من مارس الماضي، بسبب ابتعاده عن الملاعب لفترة طويلة جراء عملية جراحية في الركبة.

ومالت السيطرة مع هدف التعادل لصاحب الأرض لكن دون فعالية حقيقية.

وحصل سيتي على ركلة حرة من على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها الألماني بنجاح فلعبها من فوق الحائط الدفاعي بعيدا عن متناول الحارس الارجنتيني أغوستين ماريكسين (65).

وهي المباراة الأولى التي يبدأ فيها غوندوغان أساسيا منذ إصابته بفيروس كورونا المستجد في سبتمبر الماضي، لكن “بيب” فضل إراحته هو وأغويرو بعد تسجيل هدف التقدم لضخ دماء جديدة عبر إشراك فيليب فودن وتوريس اللذين ساهما بتسجيل الهدف الثالث.

ومرر فودن الكرة إلى توريس الذي تجاوز بيبي وسدد محرزا الهدف الثالث (73).

ومنع ماريكسين سيتي من زيادة النتيجة في الدقائق الأخيرة بعدما أنقذ مرماه من هدفين محققين للجزائري رياض محرز والإسباني رودري.

وشهدت اللحظات الأخيرة تلاسنا بين غوارديولا ومدرب بورتو سيرجيو كونسيساو بعد اشتباك على الكرة في أرض الملعب بين بيبي وستيرلنغ.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share