Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

رئيس الوزراء يؤكد أن استقلال القضاء مبدأ مقدس ينبغي الحفاظ عليه

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور إن أجهزة السلطة التنفيذية تحرص على توفير الدعم اللازمة للسلطة القضائية الذي يعزز استقلالها وصمودها في ظل الظرف الراهن الذي يمر به الوطن بسبب العدوان والحصار.
وأكد الدكتور بن حبتور، خلال لقائه اليوم بصنعاء القائم بأعمال نادي قضاة اليمن القاضي جمال الفهيدي وعضو النادي القاضي ياسر العمدي، أن استقلالية القضاء مبدأ مقدس ويجب الحفاظ عليه بالرغم من التحديات التي يواجهها الوطن وفي المقدمة العدوان الذي يسعى إلى انهيار أجهزة الدولة .. منوها بثبات السلطة القضائية والأجهزة العدلية وضرورة انتصارهم المستمر للوطن والمصلحة العامة وحماية الحقوق والحريات الشخصية.
ولفت إلى “ما يمثله ذلك من رسالة هامة لتحالف العدوان ومرتزقته بأننا دولة تحترم سيادة القانون وتطبق النصوص الشرعية والقانونية والذي جسدته مضامين الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة”.
وناقش اللقاء أنشطة النادي وسبل توطيد دوره بما يسهم في تطوير عمل منظومة السلطة القضائية بصورة عامة، بالإضافة إلى خططه المستقبلية وطبيعة علاقاته بأجهزة الدولة المختلفة وكذا أجهزة الضبط القضائي.
وتطرق اللقاء إلى موضوع الحماية الأمنية للمحاكم والنيابات العامة وأعضاء السلطة القضائية وضرورة العمل على تعزيز هذا الجانب إضافة إلى الإشكالية المتعلقة بالمرتبات والنفقات التشغيلية الحتمية.
سبأ

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share