Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة ثقافية بعنوان “رسول الله الرحمةُ المهداة”

نظمت إدارة توعية المرأة والهيئة النسائية لأنصار الله بالتعاون مع مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة اليوم، ندوة ثقافية بعنوان “رسول الله الرحمةُ المهداة” بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
هدفت الندوة، تعظيم شخصية الرسول وأثره في المجتمع وقراءة دلالات سيرته في الواقع المعاصر.
وفي الندوة قدمت مدير عام تعليم الفتاة بوزارة التربية والتعليم حنان الشامي، ورقة عمل بعنوان ” الرسول الأعظم، مولد النور”، استعرضت فيها واقع الأمة قبل بعثةِ النبي وما تخلل تلك الحقبة من جهل وعبودية وإنعدام للإنسانية.
وتطرقت إلى موقف اليهود والمستكبرين من البعثة النبوية، مقارِنةً بموقف اليمنيين في تشييد صرح الإسلام بشلالٍ من الدماء والتضحيات.
وأكدت ضرورة التفاعل والمشاركة في فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف، في الوقتِ الذي تدعو فيه قوى الضلال إلى التطبيع مع الكيان الصهيوني.
فيما استعرضت الناشطة الثقافية سميحة العقيدة في ورقة الثانية بعنوان “القيم الأخلاقية والجوانب التربوية في السيرة النبوية “، معنى التربية ومساراتها وجوانبها وأسباب تغييبها مستندةً على سيرة النبي الأكرم.
وقدمت رئيس اللجنة الوطنية للمرأة غادة أبو طالب، ورقة العمل الثالثة بعنوان “المرأة في الرسالة المحمدية عطاء وتضحية”، تطرقت فيها إلى وضع المرأة قبل البعثة، ودورها في الإسلام، وكيف تحدث عنها القرآن الكريم.
تأتي هذه الندوة في إطار الفعاليات والندوات التي تقام ابتهاجًا بذكرى المولد النبوي الشريف وتأكيدًا على أهمية الإحتفاء بالرسول الأعظم استقاءً للبصيرة وتحقيقًا للنصر.
سبأ

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share