Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ورشة لتحليل الوضع الراهن بهيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني

نظمت الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني اليوم  الاثنين ورشة عمل لتحليل الوضع الراهن بالهيئة، لإعداد الخطة المرحلية الثانية من الرؤية الوطنية 2021 -2025م.

وفي افتتاح الورشة أكد رئيس الهيئة العامة للأراضي القاضي عبدالعزيز العنسي أهمية تحليل الوضع الراهن للهيئة وفروعها لمعرفة مكامن الخلل والصعوبات التي تواجهها وإعداد الخطط الاستراتيجية للمرحلة الثانية من الرؤية لمدة خمس سنوات.

وأشار إلى أن الهيئة تمتلك كوادر وخبرات مؤهلة في الجوانب الفنية والإدارية والقانونية، ما يتطلب تكاتف الجهود للنهوض بأداء الهيئة في الحفاظ على ممتلكات وعقارات الدولة .. حاثاً على تقييم الأداء المؤسسي وانجاز مهام الهيئة واستكمال أعمالها المختلفة.

وشدد القاضي العنسي على ضرورة اضطلاع الجميع بدورهم في تفعيل أداء كوادر الهيئة لإنجاز مرحلة تحليل الوضع الراهن وإعداد المرجعيات ومصادر البيانات وفقاً لخصوصية كل مستوى من مستويات التحليل في السياسات والتشريعات والبناء التنظيمي وغيرها.

فيما قدّم استشاري التحليل المؤسسي علي الهرش عرضاً مختصراً لدليل التخطيط الإستراتيجي القومي “تحليل الوضع الراهن”، لإعداد الخطة المرحلية الثانية 2021 – 2025م الصادر عن المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية.

وأشار إلى أن الرؤية الوطنية تشمل 12 محوراً و 175 هدفاً استراتيجياً على مدى المراحل الثلاث، الأولى مرحلة الصمود والتعافي الاقتصادي 2019 – 2020 والثانية مرحلة البناء المؤسسي 2021- 2025م والمرحلة الثالثة 2025 – 2030م.

وتطرق الهرش إلى عناصر تحليل الوضع الراهن والتحليل البيئي لكل جهة في السياسات والتشريعات والبناء التنظيمي والموارد البشرية والمالية والثقافة التنظيمية والعمليات والبنية المادية والتقنية المستخدمة والمستفيدون وأداء الخدمات ـ الأنشطة والتحليل الرباعي.

حضر الورشة وكيل الهيئة محمد الحملي والوكلاء المساعدون ومدراء العموم.

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share