Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

وزير الصناعة يؤكد دعم الحكومة للشباب المبدعين ورواد الأعمال

الوحدة نيوز/

أكد وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة، دعم الحكومة للشباب المبدعين والمبتكرين في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والفكرية والعلمية وتشجيعهم بما يعود بالنفع على الوطن.

وأشار وزير الصناعة خلال لقائه اليوم خريجي ” دفعة حلمنا وطن ” من قسم إدارة الأعمال بكلية التجارة بجامعة صنعاء، إلى برامج ومشاريع الوزارة لدعم المبدعين والمبتكرين لإخراج مشاريعهم إلى حيز التنفيذ بما يسهم في نهضة وتقدّم اليمن.

ولفت إلى أن الوزارة تبنت المسابقة الوطنية في إطار اهتمامها بالمبتكرين ونشر ثقافة الابتكار والاختراع وتنمية مهارات المبدعين ودفع شباب الوطن نحو العمل والإبداع.. موضحا أن الوزارة عملت على تطوير المسابقة وتوسيع مجالاتها وتبني مخرجاتها بهدف توفير البدائل لمتطلبات التنمية والبناء.

وحث الوزير الدرة، الطلاب والشباب على الاجتهاد وتحويل التحديات إلى فرص والانطلاق إلى سوق العمل وتنفيذ مشاريعهم الخاصة بالاستفادة من التجارب الناجحة .. لافتا إلى أن قرار رئيس المجلس السياسي الأعلى بإعفاء رواد الأعمال والمشاريع والصناعات الصغيرة من الضرائب وكذا قرار الوزارة بإعفاء رواد الأعمال من رسوم تسجيل مشاريعهم يأتي في إطار اهتمام الدولة بالشباب والمبدعين.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية بسام الغرباني ومدير عام المحاسبين القانونيين بالوزارة عبد الله هائل ومدير مكتب الوزير أحمد الحيسة، عبر الطالب يوليو الفقيه، عن الشكر لوزارة الصناعة لدعمها للطلاب ومشاريعهم.

وثمن جهود وزارة الصناعة في إقامة وتبتي المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية .. داعيا الشباب والطلاب إلى المشاركة في هذه المسابقة لما لها من أهمية في تشجيع الابتكارات في الجوانب الصناعية والاقتصادية والزراعية.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share