Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الحرس الثوري الايراني يتحدث عن أداة استخدمتها أمريكا لتكون سيدة العالم

الوحدة نيوز/ متابعات:

اعتبر الحرس الثوري الايراني أن أمريكا اليوم تنكفئ إلى داخلها، وأنها تشعر بالعجز عند مواجهة ايران منوها إلى أداة حاولت أمريكا استخدامها لتكون سيدة العالم .

وقال قائد فيلق القائم التابع للحرس الثوري ، العميد حميد دامغاني، في تصريحات له اليوم، في مدينة سرخة بمحافظة سمنان، إن أمريكا اليوم تشعر بالعجز في التحدي والمواجهة مع إيران.

وأكد دامغاني إن “العدو خلق الكثير من المتاعب لنا على الصعيد التكتيكي خلال الأعوام الأربعين الماضية إلا أن الثورة الإسلامية حققت من الناحية الاستراتيجية الآن نفوذا ونموا واسعا جدا في المنطقة والعالم مقارنة مع ما قبل 40 عاما”.

وتحدث القائد الإيراني عن النجاحات التي حققتها إيران في المنطقة، مبينا أنه “إزاء هذه النجاحات فقدت أمريكا هيمنتها إلى حد كبير على المستويين الإقليمي والدولي وهي تعاني الآن من حالة ضعف أساسية”.

وأعطى دامغاني مثالا على “أفول” أمريكا، قائلا: “لو أردنا مؤشرا واقعيا دقيقا لأفول أمريكا، فإننا نراه في هذه القضايا التي تعاني منها الإدارة الأمريكية”، في وقتنا الحالي، مبينا أن أمريكا كانت تدعي “زعامة العالم وهم صنعوا أداة (الليبرالية –الديمقراطية) وطرحوا مسألة أن هذه هي نهاية التاريخ وأنه لا إدارة لديهم أفضل من هذه لإدارة البلاد والمجتمع”.

واشار دامغاني إلى أن أمريكا كانت تعتزم “استخدام هذه الأداة في جميع المجالات مثل تأسيس مجلس الأمن والبنك العالمي ومجموعات البيئة ووضع القوانين وصياغة المعاهدات”، وغيرها من الأمور، والتي تجعلهم يتمكنون من “إدارة العالم”، وتساعدهم لتكون أمريكا هي “سيدة العالم”.

وبين أن الحرس الثوري قد “أجهض” كل المخططات الأمريكية، وأن الأمريكيين يواجهون اليوم تحديا كبيرا ، وأنهم أطاحوا بهذه المؤسسات والأدوات التي صنعوها بأنفسهم وخرجوا منها، معتبرا أن “أمريكا تنكفئ اليوم إلى داخلها وفي واقع الأمر فإنها تواجه التحدي بشدة وتشعر بالعجز في مواجهة ايران “.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share