Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“رئيسية الشورى” تؤكد على أهمية المشاركة الفاعلة في الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

عقدت اللجنة الرئيسية لمجلس الشورى اجتماعها الدوري اليوم برئاسة رئيس المجلس محمد حسين العيدروس، بحضور نائب رئيس مجلس الشورى عبده محمد الجندي.
ناقش الاجتماع مهام مجلس الشورى ممثلاً بأعضائه، للإسهام في إنجاح الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1442 .
واستعرض الاجتماع برنامج حكومة الإنقاذ في إحياء هذه المناسبة الدينية والتقرير المقدم من لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة حول “آثار العدوان على المنشآت الشبابية والرياضة اليمنية”، وكذا المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.
وفي الاجتماع أشار رئيس مجلس الشورى إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، بما يؤكد السير على نهج الرسول الكريم فكراً وسلوكاً في مقارعة الظلم والظالمين.
وأوضح أن الاحتفال بهذه المناسبة تثمر صموداً وثباتاً وإنتصارات على قوى العدوان في مختلف الجبهات .. حاثاً أبناء الشعب اليمني على مواصلة التأسي والتمسك بتعاليم وأخلاق الرسول الخاتم والإحتفاء بمولده في كافة المحافظات والمديريات.
ولفت العيدروس إلى تزامن الإحتفالات بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام مع هرولة بعض الأنظمة العربية للتطبيع مع العدو الصهيوني، الذي اتضحت بموجبه قدّسية المعركة التي يخوضها أبناء الشعب اليمني في مواجهة قوى العدوان بقيادة السعودية والإمارات بدعم صهيوني أمريكي مباشر.
فيما استعرضت رئيسة لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة بمجلس الشورى فاطمة محمد بن محمد التقرير الميداني المعد من اللجنة حول ” آثار العدوان على المؤسسات الشبابية والرياضة اليمنية”.
حيث اشتملت مرتكزات ومحاور التقرير على جملة من المقترحات والتوصيات التي استهدفت معالجة التحديات التي تواجه عمل وزارة الشباب والرياضة والهيئات التابعة لها وبما ينعكس إيجاباً على النشاط الرياضي والشبابي في اليمن.
كما استعرض رئيس لجنة الدفاع والأمن اللواء يحيى المهدي تقرير اللجنة حول زيارته مع عدد من أعضاء مجلس الشورى، إلى مناطق ماهلية ورحبة بمحافظتي البيضاء ومأرب في إطار الدعم المعنوي للمرابطين وتعزيز صمودهم في مواجهة العدوان.
وأشاد التقرير بانتصارات قوات الجيش واللجان الشعبية والأمن والمواطنين من أبناء البيضاء في محاربة الإرهاب وتوجت بالقضاء على تنظيمي القاعدة وداعش وتطهير أوكارهم ومناطق نفوذهم ومراكزهم الرئيسية والكبيرة في محافظة البيضاء واستئصال شأفتهم.
وأكد أن تلك المعركة قدّمت دليلاً إضافياً على تورط دول تحالف العدوان في دعم الجماعات الإرهابية، مالياً وبالسلاح والتغطية النارية والإسناد الجوي بالطائرات الحربية، ما يعزز من حقيقة أن القاعدة وداعش جزء لا يتجزأ من التحالف المستمر في ارتكابه المجازر المروعة بحق الشعب اليمني.
ونوه التقرير بموقف رجال القبائل والمشائخ والأعيان والمواطنين بتلك المناطق وانحيازهم إلى صف الوطن في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً.
وقد أكدت اللجنة الرئيسية على المشاركة الفاعلة لأعضاء مجلس الشورى في الاحتفالات والتحشيد للفعاليات المركزية والمحلية بالمحافظات والمديريات بالذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف .. معتبرين احتفاء الأمة بهذه الذكرى تحقيقا لاستمرارية وديمومة الاتصال وتوثيق روابط الإيمان بالله وتأكيداً على منهجية الإتباع لرسول الله ومحبته.
وثمنت اللجنة صمود وثبات أبناء اليمن في وجه العدوان وتضحياتهم في الدفاع عن حياض الوطن ومواجهة قوى العدوان.
وأقر الاجتماع إحالة تقرير لجنة الإعلام والثقافة والشباب والرياضة إلى اجتماع المجلس المقبل لمناقشته.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share