Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي يلتقي رئيس مجلس النواب

الوحدة نيوز/

التقى عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي رئيس مجلس النواب الأخ يحيى الراعي ورؤساء عدد من لجان المجلس.

تناول اللقاء أولويات المرحلة المقبلة والدور المعول على مجلس النواب في مواجهة العدوان في ضوء اهتمام المجلس بالورقة المقدمة من عضو السياسي الأعلى محمد علي الحوثي الموسومة بـ:” رؤية الدور المأمول من مجلس النواب في مواجهة العدوان والحصار”.

وفي اللقاء أشاد عضو السياسي الأعلى بالدور الوطني لمجلس النواب .. معبراً عن الأمل في مجلس النواب بذل المزيد من الجهود لتعريف العالم والبرلمانات بمدى إجرام تحالف العدوان والحصار على اليمن، من خلال تقديم شهادات الجرحى وأهالي الشهداء جراء القصف الجوي من طيران التحالف، لتكون وثائق يستند إليها الجميع في الحاضر والمستقبل.

وأوضح أن العمل الرقابي لمجلس النواب ينبغي أن يترافق مع الاستيضاح من قبل الوزراء عن تأثيرات العدوان والحصار على الأعمال في وزاراتهم، وعقد مقارنات بين ما كان الوضع عليه قبل العدوان وخلاله، ليعرف الشعب من خلال ممثليه على حقيقة الأوضاع في البلاد وكيف تدار مؤسسات الدولة رغم الإمكانات المحدودة جراء سيطرة المرتزقة على الإيرادات وعائدات بيع النفط، ونقل وظائف البنك المركزي.

وأكد حرص رئيس المجلس السياسي الأعلى المشير الركن مهدي المشاط على تكامل جهود سلطات الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية لما من شأنه تعزيز أدائها في خدمة الشعب والتصدي للعدوان.

ودعا عضو السياسي الأعلى رئاسة مجلس النواب لعقد ورشة عمل لترجمة توجه المجلس خلال المرحلة المقبلة في خطة عمل متكاملة تراعي تحديد المطلوب من الحكومة على صعيد العمل التشريعي لتحديث القوانين اللازم تحديثها بعد ثبوت وجود ثغرات فيها، أو سن قوانين جديدة تواكب التطور المتسارع في شؤون الحياة.

بدوره استعرض رئيس مجلس النواب الأدوار التي قام بها المجلس منذ بداية العدوان .. مؤكداً ضرورة تكاتف الجميع ورص الصفوف في مواجهة العدوان.

وأشار إلى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات التي تقرب وجهات النظر وتحيط المجلس علماً بمستجدات المواقف من الأحداث الجارية.

وأوضح الأخ يحيى علي الراعي أن مؤامرات تحالف العدوان ستبوء بالفشل لتماسك الجبهة الداخلية، وهو ما يقتضي تعزيز التلاحم والاصطفاف الوطني وتفعيل الطاقات وتكثيف الجهود .. مؤكداً أن المجلس سيكون إلى جانب جهود رئيس وأعضاء المجلس السياسي الأعلى الرامية انصهار الجميع في عمل تكاملي يكون أكثر فاعلية في معركة الانتصار للوطن ضد العدوان.

وقد أثري اللقاء بمداخلات من قبل رؤساء وأعضاء بعض لجان مجلس النواب، وأجاب عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي على الاستفسارات التي طرحت من قبلهم.

حضر اللقاء وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى الدكتور علي أبو حليقة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share