Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تنفيذ أعمال إزالة مخلفات السيول بأحياء أمانة العاصمة

الوحدة نيوز/ متابعات:

نفذت الإدارة العامة لصيانة مجاري السيول بقطاع الاشغال في أمانة العاصمة خلال النصف الأول من العام الجاري أعمال إزالة مخلفات سيول الأمطار بمختلف شوارع وأحياء الأمانة.

وأوضح تقرير الإدارة النصف سنوي أنه تم رفع أكثر من 616 زفة من مخلفات سيول الأمطار الى جانب صيانة وتنظيف وتصفية 321 غرفة وقناة لتصريف المياه بمختلف الشوارع والأحياء.

وبين التقرير أن فرق طوارئ الصيانة الميدانية تمكنت من فتح 48 قناة لتصريف المياه ونفذت أعمال شفط وتصفية المياه الراكدة في الإنفاق.

وذكر مدير إدارة صيانة مجاري السيول عبدالسلام محاوش، أن الأعمال شملت ازالة مخلفات السيول من السائلة العظمى تنظيف قنوات ومجاري تصريف السيول وتصفية المخلفات من المناهل الخاصة بسد الروضة.

ولفت إلى تدخلات الادارة في رفع مخلفات وأتربة المجرى العمومي لسائلة حديقة الحوار بمساحة 65 متر طول وارتفاع 50 سم وتصفية مجاري ومصائد المياه بشوارع الزبيري والقصر والتحرير وباب اليمن وميدان السبعين.

وأفاد محاوش بأن أعمال الصيانة شملت تغيير السياجات الحديدية المتضررة بعدد من الحدائق العامة، وتركيب نحو 17 شبك حديد وأغطية صبية للقنوات في بعض الشوارع..فضلاً عن رفع المخلفات بمجرى مصنع الغزل والنسيج ومنافذ السائلة بداخل جامعة صنعاء وتصفية كافة مناهل ومصائد المياه.

وأكد أن تلك الأنشطة والأعمال المنجزة تأتي بمتابعة من قيادة أمانة العاصمة وفي إطار التدخلات الطارئة لمواجهة أضرار تدفق سيول الأمطار خلال الفترة الماضية.

ونوه عبدالسلام بالجهود المبذولة في تنفيذ أعمال الصيانة ومتابعة طوارئ السيول والأمطار في كافة أحياء وشوارع أمانة العاصمة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share