Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

اختتام لقاء التطوير المهني الأول لمديري المدارس الثانوية بأمانة العاصمة

الوحدة نيوز/ متابعات:

أنهى مديرو المدارس الثانوية ،اليوم ، بثانوية الكويت بصنعاء لقائهم التطويري المهني الأول، الذي نظمه قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مكتب التربية بأمانة العاصمة .

وفي نهاية اللقاء، الذي حضره وكيلا الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي و المناهج والتوجيه احمد النونو، أشاد نائب وزير التربية والتعليم الدكتور همدان الشامي بجهود مديري المدارس وتفاعلهم الإيجابي لإثراء اللقاء والإسهام في حلحلة التحديات والصعاب التي تواجه سير العملية التعليمية.

وأشار إلى أهمية التخطيط المدرسي والعمل على تحسين مستوى أداء الإدارات المدرسية مع ضرورة المتابعة والتقييم لضمان الاستمرار في عملية التطوير المدرسي .

وتطرق الدكتور الشامي إلى أهمية تفعيل مجالس الآباء والأمهات في المدارس وكذا المشاركة المجتمعية لضمان تجويد الخدمة التعليمية للمدارس، مؤكداً حرص الوزارة وسعيها المستمر بشتى الوسائل الممكنة لحلحلة الصعاب والتحديات التي تواجه سير العملية التعليمية وفي مقدمتها تحسين وضع المعلم .

يشار إلى أن المشاركين في اللقاء والذين يمثلون “مديري ومديرات المدارس الثانوية المستهدفة ، فرق الإشراف التربوي ، الإدارات التعليمية بالمناطق التعليمية ، مكتب التربية ” بأمانة العاصمة مستمرون في صياغة مقترح تقييمي للوضع التعليمي للمدارس الثانوية و خارطة طريق عاجلة لتعزيز دورها في تقديم خدمة تعليمية متميزة .

حضر اللقاء مدير عام التعليم الأساسي و الثانوي محمد خماش ومدير عام الجودة أمة الخالق السياني .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share