Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ندوة بصنعاء بعنوان الإمام زيد .. الإنتماء والهوية

نظمت رابطة علماء اليمن اليوم بالتعاون مع المجلس الزيدي الإسلامي ندوة فكرية بعنوان “الإمام زيد عليه السلام .. الانتماء والهوية”.

وفي الندوة التي حضرها نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، أكد مفتي الديار اليمنية رئيس الرابطة العلامة شمس الدين شرف الدين وعضو الرابطة محمد الماخذي، أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام لاستلهام الدروس والعبر من ثورته في مواجهة الطغاة والظالمين.

واستعرضا سيرة ومناقب الإمام زيد والظروف التي دفعته للخروج في وجه الظالمين ومقارعة الطغاة والمستكبرين، مشيرين إلى الخلفيات التاريخية والدوافع والأسباب التي دعته للتحرك والثورة، ووحشية وبشاعة قاتليه إثر حادثة استشهاده وافتقادهم لأبسط المبادئ والقيم الإنسانية.

ولفت شرف الدين والماخذي إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم من ويلات وإجرام سببه رفضه الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك والولاء لأعلام الهدى الذين يمثلون الامتداد التاريخي لمنهج العترة الشريفة.

وأشارا إلى أهمية تعزيز الصمود والثبات في مواجهة العدوان ومرتزقته، من خلال استغلال هذه الذكرى للتحشيد إلى الجبهات ورفدها بالرجال والمال والعتاد.

من جانبه تناول عضو رابطة علماء اليمن طه الحاضري في ورقة عمل ميزات ثورة الإمام زيد عليه السلام .

فيما أكد المشاركون في الندوة أن الإمام زيد قيمة إنسانية وإسلامية جامعة وإمام أئمة الأمة قام بفريضة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأشاروا في بيان إلى أن الإمام زيد الامتداد الحقيقي لحركة الإسلام الأصيل قام مقام جده الحسين عليه السلام في إصلاح الأمة ومبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والثورة في وجه الطغاة والمستكبرين .

واعتبروا عطاء الإمام زيد الفكري و تحركه الثوري و الجهادي مدرسة توعوية وتعبوية ومصدر إلهام لكل الثائرين التواقين للحرية وإعلاء كلمة الله والدفاع عن المستضعفين وإقامة العدل في كل مناحي الحياة.

حضر الندوة مدير مكتب الأوقاف والإرشاد بأمانة العاصمة عبدالله عامر وكوكبة من العلماء.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share