Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة رئاسة مجلس النواب تدعو إلى استئناف عقد جلسات المجلس السبت المقبل

الوحدة نيوز/

أقرت هيئة رئاسة مجلس النواب في اجتماعها اليوم برئاسة رئيس المجلس الأخ يحيى علي الراعي، دعوة أعضاء مجلس النواب إلى الحضور لاستئناف عقد جلسات المجلس السبت المقبل الموافق الخامس من سبتمبر الحالي.

وناقشت الهيئة المواضيع المتعلقة بمهام عملها في الجانبين التنظيمي والفني لجهاز الأمانة العامة واتخذت إزائها القرارات اللازمة.

واستعرضت الهيئة مشروع جدول أعمال المجلس للفترة الثانية من الدورة الثانية لدور الانعقاد السنوي الـ15 ووافقت عليه.

وأشادت الهيئة بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش والأمن واللجان الشعبية في جبهات الدفاع عن الوطن والتصدي لتحالف العدوان السعو صهيو إماراتي.

ونوهت بالقدرات والمهارات التكتيكية في حسم المعارك واستعادة مساحات شاسعة من تراب الوطن في مختلف الجبهات ومنها جبهة البيضاء والقضاء على أوكار القاعدوة وداعش .. معتبرة تلك الانتصارات المتلاحقة تعزيزاً لإرادة الشعب اليمني وتطلعاته في الحفاظ على وحدته وأمنه واستقراره واستعادة كافة الأرضي اليمنية المحتلة وطرد الغزاة والمحتلين.

وتوجهت هيئة رئاسة مجلس النواب بالشكر والعرفان لأبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات على ما يحققوه من انتصارات على قوى البغي والعدوان .. مؤكدة أهمية تعزيز التلاحم بين أبناء اليمن وصولاً إلى تحقيق النصر الكامل والشامل.

ووقف الاجتماع أمام تفاقم أزمات المشتقات النفطية بسبب استمرار وتعنت دول العدوان في احتجاز سفن الوقود والغذاء والدواء، ما يضاعف من معاناة الشعب اليمني.

وتطرق الاجتماع إلى الآثار والأضرار المترتبة على استمرار العدوان والحصار وأبرزها انتشار مختلف الأمراض والأوبئة وسط خذلان متعمد من قبل المجتمع الدولي لآمال وتطلعات الشعب اليمني الذي ما يزال يٌعول على صحوة الضمير العالمي للانتصار لمظلومية اليمنيين.

وشددت هيئة رئاسة مجلس النواب على أهمية تكاتف الجميع لمتابعة ملف جرائم العدوان بحق اليمنيين أمام المحاكم الدولية.

كما تطرق الاجتماع إلى الآثار المترتبة على أضرار السيول وما تسببت به من خسائر في الأرواح والممتلكات والبنية التحتية، خاصة في ظل العدوان والحصار والأمراض والأوبئة، وعدم توفير المشتقات النفطية، نظرا لاستمرار تحالف العدوان في احتجازها.

وحثت الهيئة حكومة الإنقاذ على بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات للمواطنين والتخفيف من معاناتهم وفقاً لما هو ممكن ومتاح وتنفيذ توصيات مجلس النواب الصادرة بهذا الشأن.

ووجه الاجتماع الدعوة لمنظمات ومؤسسات وهيئات الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن والقوى المحبة للسلام، بالضغط على دول العدوان إيقاف عدوانها وإنهاء الحصار لما يسببه من زيادة معاناة اليمنيين والإفراج عن كافة السفن المحتجزة ووضع حد لقرصنة وهمجية دول تحالف العدوان.

ودعا الاجتماع اللجان الدائمة في المجلس إلى استئناف اجتماعاتها وسرعة انجاز المواضيع والقضايا المتبقية والمحالة إليها وتقديمها للمجلس.

وأكدت هيئة رئاسة مجلس النواب أهمية مضاعفة جهود اللجان الدائمة وتفعيل الجانب الرقابي وفقاً لمتطلبات المرحلة الاستثنائية وبما ينعكس على الجوانب الحياتية للمواطنين.

حضر الاجتماع أمين عام مجلس النواب الدكتور رشاد أحمد الرصاص ومستشار هيئة رئاسة المجلس القائم بأعمال الأمين العام المساعد عبد الرحمن محمد المنصور.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share