Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

فعاليات ثقافية في عتمة إحياءً لذكرى عاشوراء

أقيمت بمديرية عتمة محافظة ذمار اليوم فعالية لإحياء ذكرى عاشوراء تحت شعار ” هيهات منا الذلة”.

وأكد مدير عام المديرية المهندس عبد المؤمن يحيى الجرموزي، بأن هذه الذكرى الأليمة والفاجعة الكبيرة لها تأثيرها المباشر في واقع الأمة عبر الأجيال، ولم يطويها النسيان ولم يمحو تأثيرها إمتداد الزمن ،وإن لها علاقة بواقع الأمة في رسم مساراتها وصياغة مفاهيمها ومستقبلها.

وأشار إلى أن قضية الأمس هي قضية اليوم والمشكلة هي ذاتها وخيارات المواقف هي نفسها والمعركة التي يخوضها الشعب اليمني العظيم في مواجهة التحديات الكبيرة لا تقل أهمية عن المعركة التي قادها الإمام الحسين ومن كانوا معه ضد قوى الاستكبار.

وأضاف الجرموزي ، “أن معركتنا اليوم التي قدمنا فيها عشرات الألاف من الشهداء والجرحى والعديد من الأسرى وملايين النازحين جراء العدوان المجرم والغاشم والحصار الاقتصادي الظالم هي مظلومية ويمكننا القول بأنها كربلاء العصر”.

واستعرضت كلمات المشاركين في الفعالية بعزل المديرية أبعاد إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين والحاجة للتعلم من المدرسة الحسينية.

وأكدت أن ذكرى عاشوراء مثلت مرحلة مهمة في تاريخ الأمة الإسلامية بما حملته من معاني الثورة ضد الطغيان والشجاعة والتضحية في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.

وجدد أبناء وقبائل عتمة موقف الصمود والثبات لمواجهة العدوان بعزيمة وإرادة لن تثنيها الجرائم والمؤامرات والحصار .. مؤكدين استمرار رفد الجبهات ودعم عوامل الصمود وخيارات النصر.

حضر الفعالية مشائخ وأعيان وأعضاء السلطة التنفيذية والمحلية والمجلس الإشرافي والشخصيات الاجتماعية بمديرية عتمة.

 

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share