Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

النعيمي يؤكد أهمية دور المبادرات المجتمعية في التنمية

الوحدة نيوز/

أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد النعيمي، أهمية دور المبادرات والمشاركات المجتمعية في تنمية المجتمعات.

وأشار النعيمي في اجتماع عقد اليوم بتعز بحضور نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي للرؤية محمود الجنيد ورئيس اللجنة الزراعية السمكية العليا إبراهيم المداني، لمناقشة تفعيل المبادرات والمشاركات المجتمعية، إلى ضرورة التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والمبادرات والمنظمات المجتمعية وتوحيد الجهود لتنفيذ خطط واستراتيجيات الرؤية الوطنية.

وشدد عضو المجلس السياسي الأعلى، على ضرورة وضع خطط وبرامج تلبي احتياجات المجتمع التنموية.

من جانبه أكد الجنيد، أهمية استنهاض الجهود المحلية والمبادرات المجتمعية والاستفادة منها في جوانب التنمية الزراعية والاقتصادية وفق الرؤية الوطنية لتحسين الظروف الاقتصادية في المجتمع وتعزز الصمود الأسطوري للشعب اليمني.

وشدد على ضرورة الاهتمام بالزراعة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي .. لافتا إلى أهمية دور السلطة المحلية والمبادرات المجتمعية في تطوير القطاع الزراعي والجانب التسويقي والثروة الحيوانية وفق الخطط والرؤى الموضوعة.

فيما أشار المهندس المداني، إلى ضرورة اهتمام السلطة المحلية بالمزارعين ومعالجة الصعوبات التي تواجههم.. لافتا إلى أن المجلس السياسي الأعلى يولي الجانب الزراعي كل الاهتمام للوصول إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي.

ولفت إلى ضرورة تأهيل وتدريب الكوادر في مختلف القطاعات المتصلة بالجانب الزراعي والتسويقي بالمحافظة باعتبار ذلك من أهم العوامل لإنجاح أي خطط مستقبلية.

حضر الاجتماع وكلاء محافظة تعز ومدراء المديريات والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share