Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ملكية جديدة لفريق ويليامز في فورمولا 1

لندن – أعلن فريق ويليامز البريطاني المنافس في سباقات سيارات فورمولا 1 استحواذ شركة “دوريلتون كابيتال” الأميركية للاستثمار على ملكيته.

وبدأ فريق ويليامز في مايو عملية مراجعة استراتيجية لوضعه شملت جميع الخيارات بما في ذلك إمكانية بيع الفريق، وذلك في ظل رغبته في تعزيز قدرته التنافسية بعد أعوام من المعاناة.

وقالت كلير ويليامز، نائبة رئيس الفريق، في بيان “المراجعة الاستراتيجية كانت عملية مفيدة أثبتت أن إدارة فورمولا 1 وفريق ويليامز يتمتعان بالمصداقية والقيمة”. وأضافت “توصلنا الآن إلى نتيجة، ويسعدنا أن دوريلتون أصبحت المالك الجديد للفريق. عندما بدأنا هذه العملية، كنا نرغب في إيجاد شريك لديه نفس الحماس والقيم، شريك يدرك إمكانيات الفريق ويمكنه إطلاق العنان لقوته. ونعرف أننا وجدنا ذلك بالتحديد في شركة دوريلتون”.

كلير ويليامز: كنا نرغب في إيجاد شريك لديه نفس الحماس والقيم، شريك يدرك إمكانيات الفريق ويمكنه إطلاق العنان لقوته
كلير ويليامز: كنا نرغب في إيجاد شريك يدرك إمكانيات الفريق

وتوج فريق ويليامز بلقب بطولة العالم لفئة الصانعين تسع مرات بين عامي 1980 و1997 ولقب فئة السائقين سبع مرات خلال الفترة نفسها، من بينها ألقاب نيلسون بيكيه ونيجل مانسيل وألين بروست في أعوام 1987 و1992 و1993، على الترتيب.

ومضت فترة طويلة بعدها دون استعادة تلك الأمجاد، وأنهى فريق ويليامز الموسم الماضي في المركز الأخير بالترتيب العام برصيد نقطة واحدة. وكان فرانك ويليامز، الذي أسس الفريق في عام 1977، استقال من مجلس الإدارة في عام 2012 وخلفته في المنصب ابنته كلير ويليامز.

وسلم فرانك زمام الأمور تدريجيا ولم يعلق في البيان الذي جرى الإعلان من خلاله عن عملية البيع، رغم أنه يتردد أن فرانك، البالغ من العمر 78 عاما، يؤيد القرار.

وسيواصل الفريق التنافس تحت العلامة التجارية “ويليامز” كما أن المالك الجديد لا يعتزم تغيير مكان مصنع ويليامز في أوكسفورد شاير بإنجلترا.

وقال ماتيو سافاغ، رئيس شركة دوريلتون كابيتال “يسعدنا الاستثمار في ويليامز ونحن متحمسون للغاية لهذا العمل”.  وأضاف “نعتقد أننا الشريك المثالي نظرا لأسلوبنا الاستثماري، وهو ما سيتيح الفرصة أمام الفريق للتركيز على هدفه في العودة إلى إطار المنافسة”.

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share