Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

النائب العام يُقر تشكيل لجنة لحصر وتوثيق جرائم العدوان في الحديدة

الوحدة نيوز/

أقر لقاء بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة النائب العام القاضي نبيل ناصر العزاني، تشكيل لجنة حصر وتوثيق جرائم العدوان في المحافظة والتحقيق فيما لم يسبق التحقيق فيه.

وفي اللقاء الذي ضم القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ورئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبد اللطيف نصار ورئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي هادي عيضة ووكلاء النيابات الجزائية والأموال العامة ومدراء الأمن العام والأمن والمخابرات وخفر السواحل، استعرض النائب العام جهود النيابة في حصر جرائم العدوان بمحافظة الحديدة.

وأكد النائب العام أهمية دور قيادة السلطة المحلية وأجهزة الأمن في انجاز مهمة التحقيق في جرائم العدوان، وفقاً لخطة النيابة العامة التي تستهدف كافة المناطق التي تعرضت للقصف في اليمن ومنها محافظة الحديدة.

وأشار إلى أهمية إثبات قضايا جرائم العدوان ومتابعتها وتحريك الدعاوى أمام القضاء الوطني والقضاء الدولي .. لافتا إلى أهمية هذه الإجراءات في حفظ حقوق الضحايا وضمان عدم إفلات مرتكبي الجرائم من العقاب.

ووجه القاضي العزاني أجهزة الأمن بالالتزام بتطبيق القانون أثناء ضبط الجريمة .. مشيرا إلى أن أي تجاوزات في هذا الجانب قد تؤدي إلى بطلان عملية الضبط .

من جانبه أكد القائم بأعمال محافظ الحديدة ومدير أمن المحافظة العقيد هادي محمد الكحلاني الحرص على تنفيذ التوجيهات القضائية ومساندة الجهود المبذولة لتحقيق العدل وترسيخ الأمن والاستقرار بالمحافظة .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share