Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة أضرار البنى التحتية جراء السيول بأمانة العاصمة

ناقشت لجنة الطوارئ لمواجهة الكوارث بأمانة العاصمة اليوم برئاسة رئيس لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي الأمانة حمود النقيب ما تعرضت له البنى التحتية من أضرار جراء الأمطار الغزيرة والسيول.

وفي الاجتماع أشار النقيب إلى أهمية وضع المعالجات الطارئة للحد من الناجمة عن استمرار الأمطار وما سببته من دمار خاصة للطرق والأنفاق والجسور فضلا عن تهدم عدد من المنازل وتضرر أخرى.

ولفت إلى ضرورة تضافر جهود المكاتب التنفيذية لوضع الحلول الطارئة لمواجهة استمرار هطول الأمطار حسب الإمكانات المتاحة.

وأقر الاجتماع بحضور وكلاء الأمانة المهندسين عبدالكريم الحوثي وعبدالفتاح الشرفي والوكيل المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدير أمن الأمانة العميد معمر هراش تشكيل لجان حصر الأضرار على مستوى المديريات .

ووجه مكاتب الأشغال والنظافة والمياه ومجاري السيول والدفاع المدني والمديريات برفع الجاهزية والمناوبة على مدار 24 ساعة, إلى جانب توجيه الأجهزة الأمنية بمساندة جهود المكاتب التنفيذية المعنية وتسخير كافة الإمكانيات من آليات ومعدات لدى أجهزة السلطة المحلية لمواجهة أي طارئ.

وكلف الاجتماع مكتب الأشغال بحصر معدات شفط المياه في المديريات ووضعها للاحتياج الطارئ، كما كلف فرع الشئون الإنسانية ومكتب الشئون الاجتماعية التنسيق مع المنظمات الدولية لتوفير الدعم اللازم للإيواء والإغاثة.

وأكد المجتمعون أهمية وضع الحلول العاجلة للمنازل المتضررة بصنعاء القديمة بالتنسيق مع الهيئة العامة للمحافظة على المدن التاريخية.

كما أكدوا أهمية مساندة جهود الأمانة لمواجهة الطوارئ وتوفير معدات للنظافة والأشغال والدفاع المدني والمياه وصيانة مجاري السيول.

حضر الاجتماع عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية بالأمانة.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share