Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

تناولوا التمر قبل الاكل وتنعموا بفوائد لن تخطر على بالكم!

ساندي برمو

التمر هو من ثمار شجرة النخيل وهو يأتي في العديد من الأصناف المختلفة ولكن معظم الانوع التي نراها في متاجر الأطعمة تكون عادة صحراوية. وبصرف النظر عن النكهة الحلوة اللذيذة، فالتمر هو واحد من أغنى مصادر الألياف الصحية والمعادن ومضادات الأكسدة والفيتامينات.

التمر قبل الاكل

ان تناول التمر قبل الاكل هو من العادات المفيدة جداً خصوصاً و أن التمر يحتوي كمية كبيرة من الالياف الغذائية. فالالياف الغذائية التي يوفرها التمر قبل تناول وجبة الاكل، يمكن ان تساعد على ملىء المعدة وتعزز الشعور بالشبع، ما يمنعكم بالتالي من الافراط في تناول الطعام والسعرات الحرارية الفارغة. ان هذا الامر يساعدكم بشكلٍ خاص في حال اردتم ان تخسروا وزنكم، او حتى الحفاظ عليه.

يمكن أن تفيد الألياف الغذائية ايضاً، عندما تتناولون التمر قبل الاكل، صحتكم الهضمية عن طريق منع الإمساك. يعزز التمر حركات الأمعاء المنتظمة من خلال المساهمة في تكوين البراز.

في إحدى الدراسات التي اجراها علماء من جامعة هارفارد، لقد ابلغ 21 شخصاً استهلكوا 7 حبات من التمر يومياً لمدة 21 يوماً من نشاط في حركة البراز مقارنةً بالوقت الذي لم يتناولوا التمر أبداً.

علاوة على ذلك، قد تكون الألياف في التمر مفيدة للسيطرة على نسبة السكر في الدم. تبطئ الألياف عملية الهضم وقد تساعد في منع ارتفاع مستويات السكر في الدم بعد الارتفاع الشديد . كما ويحتوي التمر على مؤشر انخفاض نسبة السكر في الدم، والذي يقيس مدى سرعة ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول طعام معين.

فوائد أخرى للتمر

حماية الجسم من الالتهابات

يحتوي التمر على نسبة عالية من مادة البوليفينول، وهي مركبات مضادة للأكسدة يمكنها حماية الجسم من الالتهاب. يحتوي التمر على مادة بوليفينول أكثر من معظم انواع الفواكه والخضروات الأخرى.

بديل للحلويات الفارغة

يمكن أن يرضي التمر الأشخاص الذين يحبون تناول الحلويات مع توفير العناصر الغذائية الأساسية، مثل فيتامين ب -6 والحديد.

غني بالبوتاسيوم

التمر غني بالبوتاسيوم، وهو إلكتروليت يحتاجه الجسم لصحة القلب. يساعد البوتاسيوم أيضاً على بناء العضلات والبروتينات في الجسم.

 

Share

التصنيفات: عاجل,منوعــات

Share