Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الإصابة تبعد مبابي عن مواجهة أتالانتا

أعلن نادي باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم الإثنين أن نجمه كيليان مبابي ضحية التواء في الكاحل الأيمن في المباراة النهائية لمسابقة الكأس المحلية ضد سانت إتيان (1-صفر)، لن يعود إلى الملاعب قبل «نحو 3 أسابيع»، ما يهدد مشاركته في الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا ضد أتالانتا الإيطالي في 12 أغسطس المقبل.

وأوضح النادي الباريسي أن «التصوير الذي أجراه مبابي الإثنين أكد إصابته بالتواء في الكاحل مع إصابة في الرباط الخارجي. بعد هذه الإصابة، يستغرق وقت التعافي نحو 3 أسابيع».

وأصيب مبابي في الدقيقة 31 بعد تدخل قاسٍ من قائد سانت اتيان لويك بيران عوقب على إثره ببطاقة حمراء على الأرجح في مباراته الأخيرة مع فريقه. واضطر مبابي إلى ترك أرضية الملعب في الدقيقة 33 لزميله الإسباني بابلو سارابيا.

وخرج مهاجم سان جيرمان من أرض الملعب دامعاً، وعاد في وقت لاحق وهو يستخدم عكازين للمشي، وقد لف كاحله.

ويؤكد هذا التشخيص الغياب المتوقع لمبابي عن المباراة النهائية لمسابقة كأس الرابطة المحلية ضد ليون يوم الجمعة المقبل، كما سيدخله في سباق مع الزمن للمشاركة مع فريق العاصمة في الدورة المجمعة (الأدوار النهائية) لمسابقة دوري أبطال أوروبا المقررة في العاصمة البرتغالية لشبونة، حيث يسعى باريس سان جيرمان إلى الذهاب بعيداً في المسابقة.

وفي حال غاب مبابي عن المواجهة ضد أتالانتا، سيكون بإمكانه العودة إلى صفوف فريقه، في حال تأهله، في الدور نصف النهائي المقرر في 18 أغسطس، أو حتى المباراة النهائية المقررة في 23 منه، علماً بأن النادي الباريسي لم يسبق له بلوغ المباراة النهائية للمسابقة القارية العريقة في تاريخه.

ويشكل غياب مبابي ضربة موجعة للنادي الباريسي الذي يوجد في أتم الاستعداد لاستكمال الموسم بهدف الحد من الإصابات قدر الإمكان.

 

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share