Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

الصين: الولايات المتحدة تسعى لتشويه الصين بنوايا خبيثة وشريرة

الوحدة نيوز/ متابعات:

حثت الصين الولايات المتحدة على التوقف عن قمع شركات صينية بعينها على نحو غير منطقي، والتوقف عن إساءة استغلال مفهوم الأمن الوطني، وتشويه الصين بنوايا خبيثة وشريرة.

ونقلت وكالة انباء الصين الجديدة (شينخوا) عن المتحدثة باسم الخارجية الصينية هوا تشون يينغ خلال مؤتمر صحفي ان أكبر خطأ ارتكبته شركة (هواوي) للاتصالات في نظر الولايات المتحدة هو أنها شركة صينية أكثر تقدماً في مجال بناء شبكات الجيل الخامس.

واضافت المتحدثة “يبدو أن الولايات المتحدة لا تستطيع التسامح مع بلدان أخرى لديها شيء أفضل، ولذلك فهي تسيء استغلال سلطة الدولة في قمع الشركات الصينية، مثل (هواوي) تحت ذرائع واهية” .

واوضحت المتحدثة الصينية أن هذا الإجراء يمثل تنمراً اقتصادياً وإنكاراً سافراً لمبادئ السوق التي طالما باهت الولايات المتحدة بالتمسك بها.

وأردفت هوا قائلة “جميع بلدان العالم تعي ذلك بوضوح” .. داعية الولايات المتحدة إلى توفير بيئة أعمال قائمة على النزاهة والعدالة وعدم التمييز، تساعد الشركات الصينية في ممارسة أعمالها.

وتأتي تصريحات هوا في أعقاب تقارير أفادت بأن الحكومة الأمريكية تعتزم تطبيق لوائح معينة بدءً من 13 أغسطس، تقضي بمنع الهيئات الأمريكية من شراء المعدات والخدمات من أي شركة تستخدم منتجات قامت بتصنيعها شركة (هواوي) وأربع شركات صينية أخرى.

Share

التصنيفات: خارج الحدود,عاجل

Share