Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

5 دول تتنافس على استضافة كأس آسيا 2027

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن ترشح خمس دول لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027 ومن بينها قطر حاملة اللقب والسعودية. كما عبرت إيران والهند وأوزبكستان عن الرغبة في استضافة النسخة بعد سبع سنوات.

و أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أنه تلقى طلبات من خمسة اتحادات وطنية من أجل استضافة نهائيات كأس آسيا 2027، وذلك بعد الفترة المحددة لإبداء الرغبة باستضافة البطولة، والتي انتهت. وذكر الاتحاد في بيان نشره بموقعه على الإنترنت أن الاتحادات التي ترغب في استضافة البطولة هي اتحادات الهند وإيران وقطر والسعودية وأوزبكستان.

وأضاف الاتحاد أنه سيبدأ العمل مع كل اتحاد وطني، من أجل تقديم وثائق ملف الترشيح حسب عملية الترشيح الرسمية، علما بأنه سيتم إعلان مستضيف النسخة التاسعة عشرة من البطولة القارية في عام 2021. وتقدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالشكر إلى الاتحادات الوطنية الخمسة، لاهتمامها الكبير بالبطولة، مشددا على أن التنافس الكبير على استضافة كأس آسيا يعكس المكانة الكبيرة التي تتمتع بها.

وقال الشيخ سلمان “بطولة كأس آسيا تعتبر محطة رئيسية لأبرز المنتخبات والنجوم في قارة آسيا، والأرقام القياسية التي تم تسجيلها في نسخة عام 2019 في الإمارات تهيئ الأساس لتعزيز قيمة ومكانة هذه البطولة، ولا شك لدينا في أن الصين ستضاهي وتتجاوز كل طموحاتنا في عام 2023”.

وأوضح “باسم أسرة كرة القدم الآسيوية، أريد أن أشكر جميع الاتحادات الوطنية التي أعربت عن رغبتها في مشاركتنا طموحاتنا بإقامة بطولة على مستوى عالمي للاعبين والفرق والجماهير، وأتمنى كل التوفيق للجميع في عملية المنافسة لاستضافة البطولة”.

مهلة الموعد

من بين الدول الخمس، سبق لدولتين أن استضافتا البطولة من قبل منذ إطلاقها عام 1956، وهما قطر حاملة لقب نسخة عام 2019، والتي استضافتها عامي 1988 و2011، وإيران التي فازت بلقب البطولة مرتين على أرضها عامي 1968 و1976. وفي المقابل، فإن السعودية، الفائزة بلقب كأس آسيا ثلاث مرات من قبل، والهند التي حصلت مؤخرا على شرف استضافة كأس آسيا للسيدات 2022، وأوزبكستان مستضيفة بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاما 2020، تتطلع لاستضافة كأس أمم آسيا للمرة الأولى في تاريخها.

وكان الاتحاد الآسيوي قرر مطلع أبريل الماضي تمديد مهلة الموعد النهائي للتقدم بالعروض الأولية، بعد أن كان الموعد النهائي في 31 مارس، وذلك على خلفية فايروس كورونا المستجد الذي أحدث فوضى عارمة في روزنامة الأحداث الرياضية حول العالم. وشارك في النسخة الأخيرة التي استضافتها الإمارات مطلع العام الماضي 24 منتخبا للمرة الأولى، وأحرز المنتخب القطري اللقب للمرة الأولى في تاريخه على حساب اليابان في المباراة النهائية (1-3).

Share

التصنيفات: الرياضــة,عاجل

Share