Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

أكاديمية “إستريد” السويدية تكّرم سفير السلام الدكتور طارق الزريقي

منحت أكاديمية استريد السويدية جائزتين لسعادة سفير السلام الدكتور طارق سلطان الزريقي، رئيس المفوضية الدولية للسلام والحقوق والحريات بالجمهورية اليمنية، الأولى: جائزة نوبل للسلام الدولية (وهي نسخة رمزية من جائزة نوبل للإكاديمية السويدية) والتي تمنح للشخصيات البارزة في العالم والتي تعمل من أجل السلام العالمي  وتمنح للشخصيات المرشحة من دول العالم.

والثانية: جائزة وميدالية الملك أدولف غوستاف للسلام (وهي نسخة رمزية من جائزة تمنحها جامعة أوبسالا السويدية للشخصيات البارزة والأكاديمية) والتي قضت فترة طويلة في التعليم الجامعي !.. وذلك لجهوده الملموسة ودوره في عملية نشر السلام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

يشار إلى ان السفير الدكتور طارق سلطان الزريقي من قيادات السلام الدولي ، ويشغل عدد من المناصب الدولية  منها رئيس المفوضية الدولية للسلام والحقوق والحريات وعميد أكاديمية سفراء السلام الدولية ونائباً لرئيس منظمة الدفاع الثلاثي الإيطالية ونائباً لرئيس اللجنة الدولية للعدالة الجنائية، ورئيساً لمنظمة LEAD للتعليم والتنمية في الشرق الأوسط ودول البحر المتوسط، وأميناً عاما للمنظمة الإنسانية للسلام والاغاثة والتنمية HOPRD.

ويعتبر من أبرز القيادات في الاتحاد الأوروبي والعربي للتحكيم وفض المنازعات، وقد تقلد العديد من  الأوسمة والجوائز وحاز على العديد من الشهادات الدولية لدوره البارز في مجال الأمن الإنساني على المستوي الدولي .

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share