Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

هيئة الرقابة على المناقصات تناقش تقريرا تقييمياً لخطتها التشغيلية

ناقش مجلس إدارة الهيئة العليا للرقابة على المناقصات والمزايدات اليوم، تقرير الوحدة الفنية لمراجعة وتقييم تنفيذ الرؤية الوطنية المتعلق بالخطة التشغيلية للهيئة للعام 2020م وخطتها المرحلية الأولى للرؤية.

واستعرض الاجتماع برئاسة رئيس الهيئة المهندس عبدالملك العرشي، الملاحظات المقدمة من أعضاء الهيئة ومكتبها الفني حول مدى تطابق الأنشطة المسند تنفيذها للهيئة في الخطة المرحلية الأولى للرؤية مع قانون إنشاء الهيئة كجهة رقابية عليا ومستقلة.

وتطرق رئيس الهيئة إلى الصعوبات التي تواجه عمل الهيئة وتؤثر سلباً على تنفيذ ما يخصها من أنشطة ضمن الخطة المرحلية الأولى من الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

ولفت إلى أن الهيئة استمرت في أداء مهامها خلال السنوات الماضية كغيرها من مؤسسات الدولة التي صمدت في ظل الظروف الصعبة التي سببها العدوان والحصار.

وأكد المهندس العرشي، ضرورة تفعيل أداء الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية في الهيئة وتلبية متطلبات المتابعة والتقييم والدفع بوتيرة الانجاز وفقا للخطة الزمنية.

وأشار إلى أهمية إيجاد الحلول المناسبة للتغلب على إشكالية الفجوة التمويلية لتنفيذ الخطة المرحلية للرؤية الوطنية وما تضمنته من أنشطة تختص الهيئة بتنفيذها.. لافتا إلى أن تفعيل الأجهزة الرقابية العليا وتعزيز دورها في تحقيق النزاهة والشفافية والمساءلة تعد من الأهداف الرئيسية للرؤية الوطنية.

وأشاد بدور العاملين في الهيئة من أعضاء وكوادر فنية وإدارية في تحقيق الكثير من النجاحات على صعيد محاربة الفساد في المناقصات والمزايدات وتحسين وتطوير أداء لجان المناقصات في مختلف المؤسسات والجهات الحكومية.

وتضمن تقرير الوحدة الفنية لمراجعة وتقييم تنفيذ الرؤية الوطنية عددا من الملاحظات المتعلقة بالخطة التشغيلية للهيئة العليا للرقابة على المناقصات للعام 2020م وكذا نتائج الرصد والمتابعة للربع الأول من العام الجاري.

وأكد تقرير الوحدة أن ما ورد من ملاحظات على سير تنفيذ الخطة لا ينتقص من جهود الهيئة العليا للرقابة على المناقصات وكافة مؤسسات الدولة التي تعمل في ظل ظروف استثنائية وتحديات كبيرة تتطلب من الجميع مواكبتها بعزيمة وإرادة قوية ترتقي إلى مستوى التحديات.

Share

التصنيفات: عاجل,مكافحة الفساد

Share