Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

مناقشة سبل تعزيز جهود الحفاظ على الحوض المائي بذمار

ناقش اجتماع بفرع الهيئة العامة للموارد المائية بذمار اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظ أمين عام محلي المحافظة مجاهد شايف العنسي، سبل تعزيز جهود الحفاظ على الحوض المائي ومنع الحفر العشوائي للآبار.

وخلال الاجتماع الذي ضم مدير الفرع المهندس عبدالرحمن المعلمي ونائبه أحمد عباد ومدراء الإدارات والمختصين، أكد القائم بأعمال المحافظ العنسي أهمية مضاعفة الجهود للحفاظ على المخزون المائي والالتزام بإجراءات منح التراخيص والضوابط اللازمة لتنظيم حركة الحفارات.

ولفت إلى أهمية الالتزام بتنفيذ القوانين المتعلقة بالمياه ومنع أي تجاوزات في هذا الجانب .. مشددا على ضرورة تنفيذ قرارات منع حفر الآبار في حوض ذمار المائي وعدم إصدار تراخيص لأي جهة كانت.

وحث على التعامل مع بقية الأحواض في المدن الثانوية بنفس المعاملة وبما يسهم في تأمين احتياج السكان من مياه الشرب، وتضافر الجهود لنشر الوعي المجتمعي بترشيد استهلاك المياه .. منوها بالجهود المبذولة للإرتقاء بمهام الفرع والحفاظ على المخزون المائي ومنع الحفر العشوائي.

فيما استعرض مدير فرع الهيئة المهندس عبدالرحمن المعلمي، جهود الرقابة على نشاط الحفارات ومنع الحفر العشوائي وآلية منح التراخيص بموجب القانون.

وكان القائم بأعمال محافظ ذمار تفقد سير العمل في مختلف إدارات فرع الهيئة العامة للموارد المائية، والجهود التي تٌبذل للارتقاء بمستوى الأداء والحفاظ على المخزون المائي، وكذا جهود إنشاء مختبر متخصص بالفرع للقيام بالتحاليل الفيزيائية والكيمائية والمكروبيلوجية لمياه الآبار ومنتجات محطات تعبئة المياه والمصادر المختلفة.

Share

التصنيفات: عاجل,متابعات|محليات

Share