Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

يفقدك 3 كجم في 5 أيام.. إليك فوائد وأضرار دايت المشمش

ياسمين الصاوي:

يعتبر المشمش من الفواكه الصيفية المفضلة لدى الكثيرين، نظرًا لقيمته الغذائية العالية، كما يتميز باحتوائه على القليل من السعرات الحرارية، الأمر الذي يجعله الخيار الأمثل لمتبعي الحميات الغذائية.

نستعرض في السطور التالية، كل ما تريد معرفته عن دايت المشمش، وفقًا لموقع Ndtv”.

لماذا يساعد دايت المشمش على فقدان الوزن؟

يحتوي المشمش على نسبة عالية من الألياف الطبيعية، التي تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم، مما يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالي تقل كميات الأطعمة المستهلكة على مدار اليوم.

والألياف المتوفرة بالمشمش لا تقتصر أهميتها على الشعور بالامتلاء والتخلص من الشراهة في تناول الطعام، بل تعمل أيضًا على تحسين حركة الأمعاء وتقليل فرص الإصابة بأمراض الجهاز الهضمي، مثل الإمساك وسرطان الأمعاء، فضلًا عن دورها في تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتحفيز الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المتوفرة بباقي الأطعمة بسهولة ويسر.

وأكثر ما يميز المشمش عن باقي الفواكه الصيفية، هو محتواه المنخفض من السعرات الحرارية، والتي تقدر بـ48 سعرة في كل 100 جرام.

أضرار دايت المشمش

على الرغم من إمكانية خسارة 3 كيلو جرام من الوزن عند المواظبة على هذه الحمية، ولكن يحظر على الأطفال اتباع دايت المشمش، كما يجب على البالغين ألا يستمروا عليه أكثر من 5 أيام، ولذلك لأن الاعتماد على نوع واحد فقط من الطعام لعدة أيام متواصلة، يُفقد الجسم العديد من المغذيات الهامة، مثل البروتين والدهون الصحية والفيتامينات، مما يؤدي إلى الإصابة ببعض الأضرار.

كما يجب على مرضى الحساسية ألا يتبعوا دايت المشمش، لما يسببه من آثار جانبية غير مرغوب فيها، مثل الطفح الجلدي والحكة وسيلان الأنف.

 

Share

التصنيفات: عاجل,منوعــات

Share