Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

“الأرصاد” يحذر من ارتفاع الموج في سقطرى وارتفاع الحرارة بالمناطق الصحراوية

الوحدة نيوز/
حذر المركز الوطني للأرصاد، مرتادي البحر والصيادين في أرخبيل سقطرى من ارتفاع الموج ، منبهاً المواطنين في المناطق الصحراوية إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس نتيجة ارتفاع درجات الحرارة خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية، أن يكون الطقس في المناطق الصحراوية صحواً ومغبراً نسبياً، والحرارة مرتفعة قد تصل إلى 43 درجة مئوية أثناء النهار، والرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية وسرعتها من 10 إلى 15 عقدة.

وسيشهد أرخبيل سقطرى، طقساً صحواً إلى غائم جزئياً، واتجاه الرياح جنوبية غربية وسرعتها تتراوح من 22 إلى 35 عقدة ، وسيكون البحر مضطرباً إلى عالي الموج و ارتفاعه يتراوح بين 2.5 إلى ستة  أمتار.

وأشار المركز إلى أن الطقس في المرتفعات الجبلية سيكون صحواً إلى غائم جزئياً مع احتمال تشكل السحب الركامية الرعدية في فترة ما بعد الظهر قد تهطل منها أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة الشدة.

وفي المناطق الساحلية سيكون الطقس مغبراً نسبياً وغائماً جزئياً مع احتمال هطول أمطار خفيفة، والرياح سرعتها من 11 إلى 22 عقدة واتجاهها شمالية غربية على السواحل الغربية وباب المندب بينما تكون جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية، فيما سيكون البحر معتدلاً إلى مضطرب الموج.

وأوضح المركز أن أمطاراً متفرقة إلى متوسطة الشدة هطلت يوم أمس وكان أغلبها خارج نطاق محطات الرصد الجوية، لافتاً إلى أن كمية الأمطار التي سجلت في بعض محطات الرصد الجوية خلال الــ24ساعة الماضية  بلغت في المعافر-تعز 8.6 ملم، وفي حجة 7.0 ملم، إب 2.1 ملم و المحويت 0.2 ملم.

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share