Visit Us On TwitterVisit Us On FacebookCheck Our Feed

ضبط 62 مخالفة تموينية وإغلاق 25 منشأة بمحافظة إب

الوحدة نيوز/

ينفذ مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة إب حملة للرقابة والتفتيش الميداني على أسعار السلع والمواد الأساسية والأدوية للتأكد من مدى الالتزام بالأسعار وضبط المخالفين بمركز المحافظة والمديريات .

وأوضح وكيل أول المحافظة عبدالحميد الشاهري أن عملية النزول تأتي في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصناعة والسلطة المحلية بالمحافظة لضبط المتلاعبين بالأسعار والمحتكرين للسلع واتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها وبمايسهم في التخفيف من معاناة المواطنين وتوفير احتياجاتهم .

وأكد أن اللجان الميدانية ستواصل مراقبة الأسعار وضبط المخالفين والمتلاعبين بالأسعار والمحتكرين للمواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية وضبط المواد المنتهية وغير الصالحة للاستخدام الآدمي إضافة إلى التأكد من مدى التزام المنشآت التجارية بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .

وحث الوكيل الشاهري التجار على التقيد التام بالتسعيرة المحددة وعدم تجاوزها حتى لايعرضوا أنفسهم للمسالة القانونية وإغلاق محلاتهم ، مهيباً بالمواطنين التعاون مع اللجان الميدانية والإبلاغ عن أي مخالفات ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية بشأنها .

من جانبه أوضح مدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة محمد السياغي أنه تم خلال اليومين الماضيين ضبط 62 مخالفة تموينية وكذا إغلاق 25 منشأة تجارية وصيدليات ومخابز .

وأشار إلى أن المكتب وفروعه يقوم برصد الأسعار السائدة في الأسواق ومدى انسياب السلع واتخاذ الإجراءات اللازمة بما يسهم في حماية المستهلك وضبط المخالفين والمتلاعبين وتوفير احتياجات المواطنين بالأسعار المناسبة.

وأكد السياغي عدم التهاون أو التساهل مع كل من يثبت تورطه بالتلاعب بأقوات المواطنين وعدم الالتزام بالأسعار المقرة والمتفق بشأنها بين وزارة الصناعة والتجارة والتجار المستوردين والمصنعين والوكلاء.

وثمن دعم ومساندة قيادة المحافظة لجهود الحملة وتذليل أي صعوبات تعترضها.

إلى ذلك قام وكيل أول المحافظة رئيس لجنة التقييم والمتابعة لخطة مواجهة وباء كورونا بزيارة تفقدية لعدد من المستشفيات العاملة بمركز المحافظة .

واطلع خلال زيارته لمستشفيي المنار والمجد على مستوى الخدمات الطبية والعلاجية واستقبال كافة الحالات المرضية ، ومدى الالتزام بالإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وتخصيص أقسام للعزل فيهما وفقا لقرارات وزارة الصحة العامة والسكان بهذا الخصوص .

وثمن دور المستشفيين في تقديم الرعاية الطبية للمرضى وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من كورونا .

وأشار الى أن عملية النزول الميداني ستستمر الى كافة المستشفيات العامة والخاصة والصيدليات ومخازن الأدوية للتأكد من مدى التزامها بالاشتراطات والتدابير الاحترازية ومدى توفر الأدوية ومستلزمات الوقاية وعدم احتكارها أو بيعها بأسعار مخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين .

Share

التصنيفات: أخبار وتقارير,عاجل

Share